leftlogo

فيديو| رئيس شعبة الدواجن: «التجار بيكسبوا 15 جنيه في الفرخة الواحدة وهما سبب الأزمة»

A A A
مزارع الدواجن (2)
صورة أرشيفية
أكد د. عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن الدولة نجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن وبيض المائدة، وحاليًا نُنتج 1.6 مليار دجاجة و14 مليار بيضة سنويًا، فلا داعي للخوف من تأثير ارتفاع أسعار الأعلاف على الإنتاج المحلي.


وأشار السيد في مداخلة هاتفية له ببرنامج «من أول وجديد» المذاع على قناة «الحدث اليوم» إلى أن مشكلة ارتفاع الأسعار تتمثل في قرارات الاعتمادات المستندية، والتي تسببت في شُح مستلزمات الإنتاج، وبالتالي خلق أزمة السوق السوداء وارتفاع أسعار الأعلاف، وعلى الفور تدخلت الدولة، وتم الإفراج عن كميات من الأعلاف، ورغم ذلك إلا أن هذه الكميات مازالت ضعيفة وغير قادرة على مواجهة مطالب المُربيين.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن جميع المسئولين فى الدولة يريدون أن تنخفض الأسعار، ويكون سعر الدواجن مناسب للجميع، وأن المشكلة تُكمن في أن مصر تستورد من الخارج 80% من الذرة الصفراء، و  98% من الصويا، و20% من المنتج المصري فقط من يدخل في صناعة الدواجن.

وطالب د. عبد العزيز السيد، من التجار عدم المُغالة في الأسعار، خاصة أن مكسبهم يتعدى حاليًا 15 جنيهًا أو أكثر في الدجاجة، وذلك لتوفير الدواجن للمواطنين بأسعار منخفضة.

All rights reserved. food today eg © 2022