leftlogo

في مقدمتها "كازيون" و"لولو ماركت"..التموين تتلقى 9 عروض من السلاسل التجارية لإدارة 17 منفذًا

A A A
السلاسل التجارية.. عروض دائمة للزبائن
التموين تتلقى 9 عروض من السلاسل التجارية لإدارة 17 منفذا
تلقى جهاز تنمية التجارة الداخلية 9 عروض من السلاسل التجارية الكبرى، وذلك لإدارة وتشغيل 17 منفذًا تابع لشركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ويأتي ذلك ضمن المرحلة الأولى من طرح المنافذ للقطاع الخاص لإدارتها وتشغيلها، وهو الأمر الذي أعلن عنه جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين.

عروض من كافة السلاسل الكبرى لإدارة المنافذ 

وأوضحت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الجهاز طرح 26 منفذًا ضمن المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضى، وتلقى طلبات من العديد من السلاسل التجارية للحصول على17 منفذًا منها في مواقع متميزة.

وكشفت المصادر بتلقي الجهاز عروضًا من قبل سلاسل تجارية متعددة تشمل "مجموعة منصور للتجزئة" و"كازيون" و"الفار" و"لولو ماركت".

وذكرت بأن الجهاز يعمل الآن على دراسة تلك العروض، وأنه لن يتم البدء في المرحلة الثانية من الطرح إلا بعد إنهاء كافة التعاقدات الخاصة بالمرحلة الأولى.

السلاسل التجارية تحصل على حق انتفاع لمدة 12 عامًا لإدارة منافذ الحكومة

وصرح إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن هناك نحو 9 عروض في الوقت الحالي يتم دراستها من قبل سلاسل متعددة، حيث سيتم البدء فيها قريبًا، موضحًا بأن العقود ستكون للإدارة والتشغيل بنظام حق الانتفاع لمدة 12 عامًا.

 وأشار عشماوي بأن هذا يأتي ضمن خطة الدولة للتخارج من قطاع التجزئة، ولاسيما أن هناك ما يقرب من 1000 منفذ تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

الدولة تسعى للتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص

وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بأن هناك توجه من الدولة لزيادة الشراكة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة.

وكانت الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد صرح سابقًا، بأنه تم عرض عدد من المجمعات الاستهلاكية للشراكة مع القطاع الخاص، في إطار التوجه نحو تشغيل وتطوير الأصول التابعة لوزارة التموين.

وأوضح المصيلحي، أن هذه الشراكة تأتى في ضوء التوجه الذي تتبناه الدولة بشأن توسيع قاعدة الشراكة مع القطاع الخاص، لما له من خبرات وقدرة على تحقيق المزيد من الإيرادات والعوائد، فضلًا عن قدرته على تقديم منتجات ذات جودة مرتفعة.

All rights reserved. food today eg © 2022