leftlogo

لتقليل البلاستيك وخفض مستويات هدر الطعام ... تعرف على أحدث أساليب السلاسل التجارية للمحافظة على الاستدامة البيئية

A A A
Meat-the-Need-mince-packs-1
التغليف
شهد العام الماضي إعطاء قطاع البقالة في المملكة المتحدة الأولوية للاستدامة أكثر من أي وقت مضى، مع السعي قدمًا في محلات السوبر ماركت لتحقيق أهدافها لتقليل البلاستيك وخفض مستويات هدر الطعام.

حيث قامت السلاسل التجارية بتحديث منتجاتهم من استخدام التغليف الورقي، ولا شك أن هذه المبادرات كان لها تأثير إيجابي على الحد من النفايات.

وأكدت السلاسل انها تلقي نظرة على التغييرات التي طرأت على التغليف المستدام للسوبر ماركت والتي كانت الأكثر إثارة للخلاف بين المستهلكين.

الحد من استهلاك البلاستيك في التغليف

وعادة ما يتم تعبئة لحم البقر المفروم في صواني بلاستيكية، لكن "سينسبري" أصبح أول بائع تجزئة في المملكة المتحدة يغير هذا في فبراير مع إطلاق عبوات مفرغة من الهواء لتوفير 450 طنًا من البلاستيك سنويًا.

في حين أن المبادرة المستدامة تخفض استخدام البلاستيك بنسبة 55% لكل منتج وتساهم في تحقيق هدف "سينسبري" المتمثل في خفض استخدامها للتغليف البلاستيكي الذي يحمل علامتها التجارية الخاصة إلى النصف بحلول عام 2025.

ومع ذلك، أطلقت سلاسل متاجر "تيسكو" مؤخرًا "عبوة وسائدية" بديلة تستخدم 70٪ أقل من البلاستيك، وذلك لمنع الضغط على اللحم المفروم، لأنها يكون فيها نسبة بسيطة من الهواء تحافظ على جودة اللحوم.

قال دوم موري، المدير التجاري لقسم المنتجات الطازجة في تيسكو "تعد علب الوسائد مربحة للجانبين، فهي تحافظ على اللحم المفروم في حالة ممتازة وفي نفس التتطلب كمية أقل من البلاستيك".

في يوليو 2021، أطلقت شركة Sainsbury أكياس الشاي النباتية عبر مجموعة علامتها التجارية الخاصة لتحل محل أكثر من 859 مليون كيسًا بلاستيكيًا فرديًا قائمًا على الزيت.

من جابنه فيتم تصنيع هذه العبوات البلاستيكية الصديقة للبيئة من حمض البوليلاكتيك (PLA) من السكريات الموجودة في نشا الذرة أو الكسافا أو قصب السكر.

اغطية عبوات الحليب

خلال العام الماضي، تحول العديد من تجار التجزئة الرائدين في المملكة المتحدة من أغطية الحليب الملونة إلى أغطية الحليب الشفافة لتحسين إمكانية إعادة تدوير علب الحليب الكرتونية الخاصة بهم.

وقد سمح هذا التغيير لمحلات السوبر ماركت بتحسين جودة المواد المستردة من النفايات المنزلية ويتيح إعادة تدوير الأغطية الجديدة مرة أخرى إلى زجاجات الحليب.

All rights reserved. food today eg © 2022