leftlogo

لماذا لا تقدم سلاسل سعودي ماركت خدماتها لكل فئات المجتمع؟

A A A
سعودي
سعودي

 نشهد انتشارًا واسعًا لسلاسل من الهايبر ماركت التي حظيت بشهرة واسعة وسريعة بين الناس، وأصبح الحديث المتداول حول أسعارها المبالغ فيها وكونها تخاطب فئة ال A class من المجتمع ومن أشهر تلك السلاسل سلسلة سعودي ماركت الأكثر انتشارًا وارتيادًا في مصر.

النشأة والتأسيس:

تم تأسيس سلسلة سعودي ماركت عام 1938 على يد صاحبها محمد سعودي، وتمتلك حاليًا فروعًا عدة موزعة في أنحاء الجمهورية، كما تقدم مجموعة كبيرة من المنتجات المحلية والعالمية.

سعودي يتحرى الجودة وتقديم الخدمات:

يحرص سعودي على جودة منتجاته وإرضاء عملائه حيث يتم صنع بعض المنتجات الطازجة داخل الفروع لضمان جودتها، كما أن لدى سعودي فريق من الطهاة والخبازين ومعدي الطعام، وهو أيضًا يمكِّن لعملائه اختيار طلباتهم من خلال التطبيق وتحديد الكميات والمتبلات والأوزان التي يرغبون فيها، كما يوفر طرق دفع مختلفة سواء بالبطاقة الائتمانية، أو ببطاقة الخصم المباشر أونلاين أو عند الاستلام.

الشكل قبل المذاق:

يمكننا أن نقول إن سعودي يتبع المثل الذي يقول بأن العين تأكل قبل الفم، ونلاحظ ذلك في أسلوب ترتيب المنتجات في فروعه ومراعاة الذوق وتناسق الألوان في ترتيب منتجاته على الأرفف وفي الثلاجات، والزي الموحد لفريق الطهاة والعاملين على إعداد الوجبات وارتدائهم للقفازات وغطاء الرأس عند التعامل المباشر مع الأطعمة، فضلًا عن جودة الصور وتنظيمها على الويب سايت والتطبيق الخاص بهم، وصولًا إلى التغليف وترتيب الطلبات عند الاستلام، الأمر الذي قد يهتم به البعض كثيرًا، وقد يراه البعض الآخر أمرًا به بعض من التكلف والمغالاة ولا يعزي عن غلاء أسعار المنتجات به.

المنتجات الأقل انتشارًا، تجدها في سعودي:

تجد في سعودي ماركت الكثير من المنتجات المستوردة ذات الجودة والقيم الغذائية العالية، حيث يقدم أنواعًا لم تسمع بها من قبل من الحبوب والمكرونة ومنتجات الألبان والمجمدات، كما يمكنك الحصول على التوابل والصوصات وكافة المكونات التي تحتاج إليها لاستكمال وصفات الطعام الخاصة بك.

لماذا لا يقدم سعودي خدماته لكل فئات المجتمع؟

بمقارنة الأسعار نجد سعودي يرتفع في سعره بعض الشيء في بعض السلع العادية والمتوفر في أي هايبر ماركت أو سوبر ماركت آخر، الأمر الذي يجعل بعض الفئات من متوسطي ومحدودي الدخل يمتنعون عن ارتياده لشراء السلع التي يحتاجون إليها والتي هي بالفعل متوفرة لديه بنفس الحجم والجودة، وبهذا يقوم سعودي بفلترة عملائه ليركز على فئة معينة من المجتمع لتصبح هي جمهوره المستهدف منحيًا الفئات الأخرى ومانعًا عنهم التمتع بجودة المكان وخدماته.

All rights reserved. food today eg © 2022