leftlogo

متى تنخفض أسعار الزيوت بشكل ملموس للمواطنين؟

A A A
زيوت
شعبة الزيوت تكشف موعد انخفاض أسعار الزيت بالأسواق
أكد السيد بسيوني، عضو شعبة الزيوت في اتحاد الصناعات، السيد بسيوني، على توافر مخزون كافٍ من الزيوت المستوردة في الموانئ، يكفي حاجة السوق حتى حلول عيد الأضحى المبارك، مما يضمن استقرار الإمدادات وتوفير احتياجات المواطنين.

انخفاض أسعار الزيت بنسب ملموسة

وتوقع بسيوني، خلال حديثه في برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، عن انخفاض أسعار الزيت بنسبة تتراوح بين 30 و40%، مؤكداً أن هذا الانخفاض سيكون ملموسًا، وسيشعر به المواطنين في الفترة المقبلة.

"سياسة حيادية لتخفيف العبء".. كيف تتصرف الشركات أمام تذبذبات أسعار الصرف؟


وأوضح بسيوني، بأن هذا الانخفاض في أسعار الزيت سيحدث بشكل تدريجي مع استقرار وتوفير العملة وسداد قيمة الزيوت المفرج عنها واستئناف عمليات التشغيل في المصانع.

وأشار إلى أن الشركات لم تقم برفع أسعارها في السابق متبنية سياسة حيادية تجاه تذبذبات أسعار الصرف، محاولةً تخفيف العبء عن كاهل المستهلك قدر الإمكان.

بدء الخصومات في معارض رمضان يعكس تحولًا في السوق

وأكد بسيوني، أن بدء الخصومات في معارض "أهلاً رمضان" قبل خمسة أيام، بنسب تتراوح بين 15 و25%، يشكل إشارة واضحة على بداية تغير في الأسعار يشعر به المستهلك.

الأسعار في السوق الحرة

كما لفت بسيوني، بأن الأسعار في السوق الحرة من المتوقع أن تنخفض أيضًا مع استمرار الإفراجات وتراجع سعر الصرف المتعلق بتدبير العملة، منبهًا أنه في حال توافر التدبير بنسبة 100% من قبل البنوك، سيشهد المواطنون انخفاضًا واضحًا في الأسعار خلال الأشهر القادمة.



All rights reserved. food today eg © 2022