leftlogo

"نظرًا لتراجع الدولار"...اتحاد الغرف التجارية يؤكد تراجع أسعار السلع بحلول شهر رمضان

A A A
سلع غذائية
"نظرًا لتراجع الدولار"...اتحاد الغرف التجارية يؤكد تراجع أسعار السلع بحلول شهر رمضان
أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، بأن أسعار السلع الغذائية الأساسية سوف تشهد تراجعًا بحاول شهر رمضان، نتيجة تراجع أسعار الدولار في السوق الموازية، وذلك مع دخول العديد من السلع الغذائية بفعل الإفراجات التي تمت خلال الفترة الأخيرة.

%20 تخفيضات بأسعار السلع في معارض «أهلًا رمضان»

وكشف الوكيل، بأن الوزارة نسقت مع وزارة التموين لإنشاء "معارض أهلاً رمضان" في كافة المحافظات، لتوفير السلع بأسعار مخفضة وبخصومات تصل إلى 20%.

مخزون استراتيجي يكفي لما بعد رمضان

وأشار، بأن الدولة لديها مخزون استراتيجي من السلع الغذائية الأساسية تكفي لما بعد شهر رمضان المقبل، كما أن احتياطي سلعة السكر يكفي أكثر من شهرين، لافتُا بأن الصعوبة تكمن عمليات التخزين والتعبئة، ولكن سيتم حل المشكلة خلال أسبوع.

ضرورة استقرار سعر الدولار لتقليل غلاء الأسعار

 من جانبه، ذكر المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، بأن الدولة تعمل على توفير السلع الغذائية بأسعار منخفضة، فضلاً عن تقديم الدعم المادي والعيني للمواطنين محدودي الدخل.

وأشار الشاهد بأنه لا يجب إلقاء عبء غلاء الأسعار على التجار فقط، لأن جميع القطاعات يوجد بها الملتزمين والفاسدين، راجعًا أن السبب الرئيسي في غلاء الأسعار هو الدولار.

كما شدد على ضرورة استقرار سعر الدولار في البنوك لتراجع أسعار السلع، مؤكدًا أن هناك قيودًا من البنوك بشأن الدولار مما يؤثر على تكلفة السلع.

أقرأ أيضًا: "فرصة ذهبية للتسوق"... معارض "أهلاً رمضان" تستعد للانطلاق في جميع المحافظات

All rights reserved. food today eg © 2022