leftlogo

هذا الوقت مناسب جدًا للشراء.. استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية في الأسواق

A A A
اجهزة كهربائية
استقرار اسعار الاجهزة الكهربائية في مصر
صرح وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، إن هناك حالة من الاستقرار الملحوظ في سوق الأجهزة الكهربائية بعد الزيادة الأخيرة التي شهدتها في 25 يناير الماضي والتي بلغت بنحو 25%.

فيما أوضح أن كل تاجر يسعى لبيع ما لديه من سلع وتحقيق ربح خاصة وأن البضائع لها وقت معين ولها موديل مرتبط بالرواج والإقبال على شرائه في وقت معين حتى لا يتقادم ويفقد إقبال المواطن عليه.

واكد عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن الأسعار مستقرة بعد ما شهدته من ارتفاع نتيجة المضاربة الشديدة على الدولار ووصوله لأرقام قياسية في الاسواق الموازية.

وأشار إلى أن أغلب الأجهزة تراجع سعرها بشكل كبير، وبدأت بالتوفر بشكل كبير وكذلك تقوم الشركات حاليًا بضخ الأجهزة الكهربائية في الأسواق تدريجيًا، وهو ما سيساهم في توافر الأجهزة وعودة الحركة بشكل طبيعي لسوق الأجهزة الكهربائية.

استقرار اسعار الاجهزة الكهربائية في الاسواق 

وتوقع أبو سمرة استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة وحتى عيد الفطر المبارك.
وأفاد أن أسعار الثلاجات تبدأ من 13 ألف جنيه "للمنتجات الشعبية" وحتى 120 ألف جنيه لبعض الماركات و200 ألف جنيه للثلاجات (أربعة باب)، أما الماركات الأكثر طلبا في السوق فتتراوح من 18 ألف جنيه وحتى 55 ألف.

وبالنسبة لأسعار الغسالات الأوتوماتيكية فتتراوح من 20 ألفا- 55 ألف جنيه، والبوتاجازات من 10 آلاف الى 29 ألف جنيهًا.

الميكرويف أسعاره مستقرة 

وعند الحديث عن الأجهزة الكهربائية الصغيرة "الرفايع" مثل المكواة والخلاط، الشفاطات، والكبة، فقد نوه انه على الرغم من توافرها طول الوقت وعدم حدوث نقص فيها إلا أنها ارتفعت أسعارها بزيادة تصل إلى 25%.

وبالنسبة للميكروويف، أسعاره مستقرة ولا تشهد أي تغير وتتراوح أسعاره بين 4 إلى 9 آلاف جنيه.
وذكر أبو سمرة، أن الوقت الحالي مناسب جدًا لشراء الأجهزة الكهربائية في ظل استقرار أسعارها بشكل كبير.

All rights reserved. food today eg © 2022