leftlogo

هل سترتفع أسعار الخضروات والفاكهة في رمضان؟.. نائب الشعبة يوضح

A A A
خضراوات
أسعار الخضراوات والفاكهة في رمضان
قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن الدولة لديها اكتفاء ذاتي من الخضراوات والفاكهة، ولا يوجد أي أزمة أو مشاكل في كمية أي من المنتجات في الأسواق المحلية، مضيفًا أنه لا توجد أي مشكلات من الممكن أن تحدث خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة أن المواسم الصيفية خلال الشهرين المقبلين ستؤدي إلى زيادة المعروض داخل الأسواق، وبالتالي لا مجال لحدوث اي أزمة في الأسواق المصرية.

وأكد حاتم نجيب أن أسعار الخضراوات والفاكهة لن تتأثر بأي تغير في سعر الدولار، وذلك لأنها منتجات مصرية 100%، مشيرًا بجهود الدولة في تصدير الفائض منها مع زيادة الإنتاج، والذي سيؤدي إلى انخفاض تدريجي في الأسعار مع عدم وجود أي تلاعب في الأسعار باعتباره موسم يكثر فيه الطلب على المنتجات الغذائية، وستعود الأسعار إلى معدلاتها الطبيعية سريعًا نظرًا لتوافر السلع داخل الأسواق.

استقرار أسعار الخضراوات

سجل سعر الطماطم ما بين 4.5 و6.5 جنيه للكيلو الواحد في سوق العبور، لتصل للمستهلك داخل الأسواق والمحال التجارية العامة بسعر يتراوح بين 8 و10 جنيهات، إلى جانب وصول سعر البطاطس مستوى يتراوح بين 7 و12 جنيها للكيلو الواحد.

اقرأ أيضًا: إلى متى تستمر أسعار السكر في الارتفاع داخل الأسواق المحلية؟ أمين الاتحاد يوضح

All rights reserved. food today eg © 2022