leftlogo

إلى متى تستمر أسعار السكر في الارتفاع داخل الأسواق المحلية؟ أمين الاتحاد يوضح

A A A
علاء عز
"علاء عز" أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية
شهدت أسعار السكر ارتفاعا ملحوظا بالسوق المحلي والمحال التجارية المصرية.

عادت أسعار السكر إلى الارتفاع مرة أخرى بشكل ملحوظ، حيث يتراوح سعره الآن بين 35 و 45 جنيهًا في المحال التجارية، وذلك بعد فترة من الاستقرار النسبي حيث وصل سعره إلى 27 جنيهًا.

 وفي تطور جديد، بدأت بعض المحال التجارية الكبرى في بيع السكر بسعر 27 جنيهًا مقابل الحصول على كيس واحد فقط في اليوم.

متي يكون موعد انخفاض سعر السكر؟

من جانبه أوضح علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، ان هناك تراجع معروض السكر في الأسواق في المحال التجارية قائلًا: « ان السكر ينتج بواقع 250 ألف طن يوميا والرصيد المتاح حاليا يكفي لمدة 2.1 شهر، والإنتاج المحلي بدأ بالفعل في محصول القصب ويتكامل مع الرصيد الموجود».

وأستكمل حديثه قائلًا: «إن أزمة أو مشكلة السكر كان سببها عوامل لوجستية بالأساس، وتشمل مراحل نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة ثم ضخه عبر شبكات التوزيع وجار حلها الآن».

وتابع "عز": «خلال أسبوع أو أسبوعين أتوقع عودة ظهور السكر في الأسواق من خلال وزارة التموين بـ24 جنيها لإعادة بيعه بسعر 27 جنيها للمستهلك بخلاف ما يتم استيراده ويبلغ سعره 41 جنيها».

تعرف على سعر كيلو السكر على بطاقات التموين

في نفس السياق، تقوم وزارة التموين بصرف كيلو السكر على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ 30 جنيها، حيث إن لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضا.

وأكدت الوزارة على استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو و(1) كيلو سكر للبطاقة التي تشتمل على 3 أفراد فأقل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022