leftlogo

فوائد الصيام المتقطع للجسم

A A A
الصيام المتقطع
فوائد اخري للصيام المتقطع

اثبتت الدراسات ان حمية الصايم المتقطع تساعد علي خسارة الوزن كما تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويقلل ضغط الدم ويساعد علي التخلص من الكوليسترول الضار في الجسم.


الهدف من الصيام المتقطع في غالب يكون انقاص الوزن لكن للصيام المتقطع فوائد صحية أخرى مثل تحسين عملية الهضم والوقاية من مرض السكري، تنشيط الذاكرة، حماية من سرطان وضبط ضغط الدم.


فوائد صيام المتقطع للبشرة


أكدت الأبحاث أن الصيام المتقطع يساعد علي تحسين البشرة ويقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل الأكزيميا والصدفية ويساعد على تقليل ظهور حب الشباب  حيث يساعد علي  خفض مستويات السكر في دم  ويقلل إفراز الدهون وتضيق المسام، يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة الذي يساعد علي حفاظ علي البشرة مشدودة ونضرة.


الصايم المتقطع وخلايا والهرمونات


عند الانقطاع عن تناول الطعام تتغير نسبة الهرمونات في الجسم و يبدا الجسم في استخدام الدهون المخزنه في الجسم لامداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها و يبدأ في إصلاح الخلايا التالفة وتنظيف الخلايا وتفكيك الخلايا التي لا يمكن إصلاحها.


صيام المتقطع و إنقاص الوزن


يحتاج الجسم إلى حوالي 3 -5 ساعات لهضم الوجبات وامتصاص العناصر الغذائية من الطعام بعد 8 ساعات من تناول الطعام تبدأ مستويات السكر والإنسولين في الإنخفاض  ويبدا الجسم في الوصول إلى الدهون التي يصعب الوصول إليها في حالة ارتفاع الأنسولين، كما أثبتت الدراسات أن اتباع الصيام المتقطع وممارسة القليل من الرياضة من أكثر الطرق الفعالة للحصول على وزن المثالي.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022