leftlogo

8 أطعمة صحية تساعدك في خسارة وزنك بدون دايت

A A A
وزن
خسارة الوزن
الحميات الغذائية التي تتبعها لإنقاص الوزن، قد تكون صعبة وقاسية عندما تركز على تجنب الأطعمة السيئة، ولكن ماذا إذا قلنا لك أنه يمكنك خسارة الوزن حتى وإذا كنت تأكل طعامك المفضل الدسم، عن طريق إدخال أطعمة أخرى مقيدة وصحية تفيدك في رحلتك لفقدان الوزن.

1- الفاكهة

بالإضافة إلى كونها خيارًا رائعًا لتناول العصائر أو الوجبات الخفيفة، فإن الفواكه مليئة بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة المختلفة، كما أنها غنية بالألياف والماء اللازمين في عملية إنقاص الوزن.

2- الخضروات

تناول الخضار مثل السبانخ والبروكلي والبازلاء والقرنبيط المليئة بالألياف، تجعلك تشعر بالشبع حتى تتمكن من تقليل حصص الطبق الرئيسي، هذا الأمر يساعد في إنقاص الوزن.

3- الحبوب الكاملة

الشوفان والأرز البني والكينوا مصدرًا للألياف والبروتين، وتظهر الأبحاث أن تناول الحبوب الكاملة يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

4- البقوليات

تناول الفول والعدس تعد بدائل رائعة للحوم الحمراء أو الدواجن، إذا كنت تبحث عن وجبة خالية من اللحوم، فالبقوليات طريقة صحية للحصول على البروتين وفيتامينات ب والبوتاسيوم التي تفقدك الوزن الزائد.

5- الزيوت النباتية

هناك الكثير من الزيوت الصحية التي تصلح لإضافتها للأطعمة إذا كنت تريد فقدان الوزن، فهي غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، وهي دهون صحية ثبت أنها تقلل الكوليسترول وضغط الدم والوزن والالتهابات عند استخدامها لتحل محل الدهون المشبعة مثل الزبدة، ويمكن استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت الفول السوداني وزيت الأفوكادو.

6- المكسرات 

أضف المكسرات مثل "الفستق والجوز والجوز البقان واللوز" لحصتك اليومية الصحية إذا كنت تريد فقدان الوزن، وهي خيارًا رائعًا للمساعدة في الحفاظ على صحة قلبك، فهي تحتوي على البروتين والألياف والدهون الصحية.

7- الأفوكادو

تحتوي هذه الفاكهة الفريدة على كمية صحية من الدهون الأحادية غير المشبعة والألياف والماء، وتساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات المهمة مثل "A و D و E و K".
إذا كنت تتبع نظاما لإنقاص الوزن، يمكن استخدام الأفوكادو ليحل محل الدهون غير الصحية مثل الجبن على السلطة أو المايونيز أو حتى الزبدة على الخبز المحمص.

8- البروتين الخالي من الدهون

لا تغفل مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل المأكولات البحرية والدواجن منزوعة الجلد والبيض أو بياض البيض والتوفو، هذه الخيارات يمكنها مساعدتك في بناء العضلات والحفاظ عليها وتقوية الأنسجة وإصلاحها، كما أنها تقلل الوزن وتبطئ الشعور بالجوع.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022