leftlogo

مش محتاج برنامج تخسيس.. عادات غذائية تساعدك على فقدان الوزن

A A A
teen-girl-eating-cupcakes-drinking-tea-sitting-a-2022-01-13-23-30-29-utc (2)
عادات غذائية بسيطة تساعدك لفقدان وزنك

الأمر لا يحتاج كل هذا العناء، إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك بطريقة صحية لست بحاجة لاتباع نظام صحي قاس، فهناك بعض العادات إذا التزمت بها ستحصل على نتيجة سريعة ومبهرة، هذا بحسب ما نشره موقع Eat This الذي اعتمد على دراسة وأبحاث منشورة في المجلة الأمريكية السريرية.. فماذا قالت الأبحاث؟

البروتين كلمة السر!


تشير الأبحاث المنشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين قد تم الإشادة بها لكونها طرقًا ناجحة لمعالجة السمنة، وإذا كنت تتطلع إلى فقدان الكثير من الوزن، فإن عادة صغيرة يمكنك دمجها في بداية يومك لزيادة البروتين في وجبة الإفطار.

وتوضح الدراسة أنه يمكن أن يؤدي التغيير في العادات الغذائية إلى نجاحك في إنقاص الوزن طوال اليوم، فعندما تحصل على ما يكفي من البروتين في الصباح، يجري ضبط عملية التمثيل الغذائي طوال اليوم، ويساعد أيضًا على التحكم في شهيتك، كما يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى تقليل الإفراط في تناول الطعام والرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم، ما يقلل بشكل طبيعي من إجمالي السعرات الحرارية".

قلل السكر هترتاح!


جرب أن تقلل السكر في المشروبات التي تتناولها على مدار اليوم، فلا يؤثر السكر فقط على صحتك العامة وإصابتك بالأمراض، بل على رشاقتك وجمالك أيضا، فاستهلاك الكثير من السكر يؤدي إلى مخاطر كثيرة بالبشرة وشبابها، لذا من الآن وصاعدا يجب الابتعاد عنه، والبحث عن حلول بديلة لتحلية الطعام والشراب.

شرب المياه مهم لهذه الأسباب


وفقًا لـ Hub At Work، بجامعة جونز هوبكنز، فإن شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يسرع عملية الأيض، ويعمل كمثبط للشهية، ويجعل جلسات التمرين أكثر إنتاجية، وهذه كلها عوامل رئيسية يمكن أن تساعد في جهودك لفقدان الوزن، كما أن "شرب المزيد من الماء على مدار اليوم يعزز فقدان الوزن، خاصة عندما تشرب كوبًا قبل وجبات الطعام، ويساعد الماء على تحسين عملية الهضم، ويمنحك الطاقة، ويحد من الشهية.

وأظهرت إحدى الدراسات البحثية أن أولئك الذين شربوا ثمانية لترات من الماء قبل الوجبة يأكلون أقل ويشعرون بمزيد من الرضا".

مصادر البروتين

شرب المياه

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022