leftlogo

حتى لو مش متعود ومكسل.. ازاي تاكل طعام صحي كل يوم؟!

A A A
زيت زيتون
أكل صحي
من الصعب على البعض تناول الأطعمة الصحية بانتظام أو اتباع نظام صحي، لكن هذا لا يمنع من إدخال بعض الخيارات الصحية لطعامك من وقت لآخر، لرفع مناعتك والاستفادة من العناصر الغذائية في هذه الأطعمة، وسوف نخبرك هنا كيف تتناول الطعام الصحي المفيد كل يوم.

قائمة الأطعمة الصحية

لاتباع نظام غذائي متوازن، يجب أن تنوع في خيارات الأكلات الصحية، وهذه بعض الأطعمة الصحية الغذائية الأساسية التي يمكن أن تتناولها كل يوم.

1- تناول الخضروات كل يوم

أدخل أصنافا مختلفة من الخضار ضمن نظامك الغذائي، وفي كل وجبة يجب أن يكون طبق الخضار موجودا على المائدة، وتعتبر الخضروات الورقية الخضراء خيارًا صحيًا ممتازا يجب أن تتناوله بانتظام، السبانخ على سبيل المثال سوف تمنحك فيتامينات، نفس الشيء الجرجير.

2- الفاكهة

تناول الفواكه بانتظام، هو خيار صحي، حتى إذا كنت تحب الأكلات السريعة والدسمة وغير الصحية، ولكن لا تتهاون في تناول الفاكهة التي ستمدك بكل ما هو مفيد لجسدك فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض، تناول الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر كـ"البلح والمانجو والعنب" باعتدال ولا تفرط في تناولها.

3- البروتين

البروتين ضروري لبناء عضلات وعظام قوية، وله فوائد صحية أخرى، ومع ذلك، لا تمنحك جميع أنواع البروتين نفس الفوائد الصحية، على سبيل المثال، يحتوي البروتين الحيواني على كميات أعلى من الكوليسترول والدهون المشبعة، وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب لذلك لا تفرط في تناوله.

4-البقوليات

البقوليات مثل الفول والعدس والحمص والفاصوليا المجففة، من الخيارات الصحية التي لا يجب أن تغفل عنها، فهي غنية بالبروتين وجميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، وهي أيضًا مصدر كبير للألياف، ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن وهي بديل صحي للحوم الحمراء.

5- تناول بذور الكينوا

بذور الكينوا مصدر جيد للزنك والفوسفور والألياف القابلة للذوبان، جرب تناول الكينوا من وقت لآخر للاستفادة من فوائده الصحية.

6- الزيوت

ليست كل زيوت الطهي مفيدة لك، فالكثير منها يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير الصحية، ويعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز خيارًا رائعا للتتبيل أو الطهي على حرارة منخفضة، ويمكن أن يكون زيت الأفوكادو وزيت الفول السوداني وزيت الذرة خيارات رائعة للقلي والطهي على درجات الحرارة العالية.

7- أوميجا 3

أوميجا 3 هي دهون غير مشبعة ضرورية لصحة القلب والدماغ والعين، والأسماك مثل السلمون والتونة، مصدر مهم لأوميجا 3 الصحية، تناول الأسماك مرتين على الأقل في الأسبوع.

8- المكسرات

المكسرات غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية النباتية، وكذلك النحاس والبروتين والألياف.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022