leftlogo

6 فوائد صحية لعسل السدر

A A A
عسل
فوائد عسل السدر
يحتوي عسل السدري على نسبة عالية من مضادة الأكسدة ومضادة الالتهاب التي تحمي الجسم من الأمراض المختلفة وتقوي جهاز المناعة، وتحمي من الأمراض الموسمية، وبسبب فوائده السحرية والقوية للجسم، فهو من الأنواع النادرة والمكلفة المتوفرة في الأسواق العالمية، ويتمتع بمذاق ولون ورائحة فريدة، وفيما يلي بعض فوائد تناول عسل السدر.

فوائد عسل السدر:

1- مفيد في علاج الجيوب الأنفية

يتميز عسل السدر بخصائصه المضادة للبكتيريا، وهو مفيدة في علاج التهابات الجهاز التنفسي الوقائية مثل الجيوب الأنفية، يمكنك خلط بعض عسل السدر بالماء الفاتر واستخدامه لشطف الأنف، وهذا يساعد في القضاء على البكتيريا من تجويف الأنف دون أي آثار جانبية.

2-علاج قرحة المعدة وتحسين الهضم 

يتميز عسل السدر بمضادات الأكسدة العالية مما يجعله مقويًا رائعًا للمناعة، وهو فعال في حماية الجذور الحرة في الجسم ومنع العديد من الأمراض المزمنة مثل السرطان والإنفلونزا والتهاب المفاصل، ويحسن عمل الجهاز الهضمي وعلاج قرحة المعدة.
أقرأ أيضًا: فوائد مشروب الزنجبيل والليمون

3- يحسن صحة القلب والأوعية الدموية 

من المعروف أن عسل السدر الخام يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ويمنع تراكم الدهون في الأوعية القلبية وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية، قم بإضافة عسل السدر إلى نظامك الغذائي للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

4- يحمي من السرطان

ثبت علميًا أن عسل السدر يساعد في الوقاية من سرطان العظام، ويقلل من خطر الإصابة بأورام الدماغ، سرطان البنكرياس، والكبد، والثدي.

5- يساعد في إنقاص الوزن

عسل السدر الخام يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن، حيث إنه منخفض السكر والدهون، وبالتالي فهو بديل مثالي عن السكر الأبيض أثناء اتباع نظامك الغذائي. 

6-  مفيد للبشرة والشعر

عسل السدر له فوائد عديدة للبشرة، فهو يحمي البشرة من ظهور حب الشباب والبقع، يساعد على تحسين مظهر الجلد ويقلل التجاعيد، كما أنه يحتوي على خصائص مرطبة، بالإضافة إلى الفيتامينات المعادن التي تحافظ على البشرة صحية ونضرة، كما أن له خصائص مضادة للشيخوخة المبكرة تساعدك على الظهور بمظهر أصغر سنا. 
أما بالنسبة للشعر  يمكن أن يعزز عسل السدر من نمو الخلايا التي تملأ فروة الرأس، ويساهم في نمو الشعر وتكثيفه.

موضوعات متعلقة:
فوائد عسل السدر
فوائد زيت القرنفل


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022