leftlogo

10 فوائد صحية للكراث

A A A
طريقة عمل الأرز بالخضروات على طريقة الشيف علاء الشربيني
فوائد صحية للكراث
الكراث من الخضروات غير المنتشرة، وربما لا يعرف الكثيرون مدى أهميتها لجسم الأنسان، فتناوله بانتظام يقي القلب من الأمراض، ويزيد من قوة جهاز المناعة، ويحسن الرؤية، ويساعد على خفض ضغط الدم، ويحسن الهضم، كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد، وفيما يلي بعض من فوائد الكراث الصحية.

  فوائد الكراث الصحية:
 1- دعم صحة قلبك

الكراث من الأطعمة الصديقة للقلب، لأنه بمركبات الفولات الموجودة الذي يساعد في حماية بطانة الأوعية الدموية من التلف، ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

 2- زيادة الجهاز المناعي 

الكراث غني بكمية كبيرة من فيتامين "أ" الذي يحافظ على جهازك المناعي، ويقلل الالتهابات.  

3- يقوي الجهاز العصبي

يعتبر الكراث، مصدرًا رئيسي لفيتامين "ب" والمنجنيز وفيتامين "ج" وحمض الفوليك، والمسؤول عن تقوية الجهاز العصبي، وتقليل الإرهاق والتعب، وزيادة التركيز ومنع تشتت العقل.

 4- تحسين الرؤية 

الكراث مضاد للأكسدة ومصدر مهم لفيتامين "سي" والذي يساعد في تحسين النظر ومنع الأمراض المرتبطة بالعين خصوصًا لدى كبار السن كالعمى والأعلام البصري، وغيرها.

 5- خفض ضغط الدم

الكراث غني بالبوتاسيوم، الذي ينظم ضغط الدم من خلال تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية وتوسيعها، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.
أقرأ أيضًا: فوائد الكاكاو للجسم

 6- يحسن الهضم

الكراث مصدر رائع للألياف، التي تمنع الإصابة بالإمساك وينظف الأمعاء ويسهل حركتها، بشكل عام هو جيد للجهاز الهضمي. 

 7- مدر للبول 

الكراث له خصائص مدرة للبول لا تصدق، فهو يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم مما يعزز طرد الماء والصوديوم الزائد وإزالة السموم من الجسم وتقليل احتباس الماء والملح. 

8- تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

الكراث غني بفيتامين "سي" الذي ثبت أنه مضاد للأكسدة مفيد للوقاية من السرطان.  

9- يخفض الوزن الزائد

الكراث منخفض السعرات الحرارية، وغني بالألياف التي تزيد الإحساس بالشبع لفترة طويلة، مما يجعله جيد لمن يخطط لإنقاص الوزن الزائد.

10- علاج مرض السكري من النوع 2

نظرًا لكونه منخفضًا في السعرات الحرارية وغني بالألياف الطبيعية، فهو بشكل طبيعي يقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم، وبالتالي يقي من مرض السكر، وهو مفيد أيضًا لمرضى السكر.
موضوعات متعلقة:
10 فوائد صحية للفلفل الرومي
7 فوائد صحية للسواك




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022