leftlogo

فوائد مشروب الزنجبيل والليمون

A A A
tbl_articles_article_23168_810de9c571f-440c-4adb-9ca0-1bcc556a93a4
زنجبيل بالليمون
يحتوي الزنجبيل بمختلف أشكاله سواء الطازج أو المطحون على عناصر غذائية متعددة، وكذلك الليمون الذي يعتبر مصدر غني لفيتامين C، إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم وتقلل من فرص الإصابة بالأمراض.

فوائد الزنجبيل بالليمون


فقدان الوزن


يساعد الزنجبيل بالليمون على تسريع عملية الهضم وإنقاص الوزن بسرعة،  يعمل الليمون على تقليل مقاومة الأنسولين، مما يقلل من كمية الدهون المخزنة في الجسم، كما يساعد الزنجبيل على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة. 

تقوية جهاز المناعة


الليمون من الأطعمة الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تعزز المناعة الجسم بشكل كبير، وكما يحتوي الزنجبيل على خصائص مقوية للمناعة، وبعض العناصر التي تساعد على حماية الجسم من البكتيريا.

الوقاية من السرطان وأمراض القلب


أثبتت الدراسات أن الزنجبيل من التوابل التي تساعد على تقليل من خطر الإصابة بالسرطان، وكذلك الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة عند خلط الزنجبيل والليمون .
مسكن للألم 
يعمل الزنجبيل بالليمون كمسكن للألم الناتجة عن الالتهابات المفاصل وأيضا الصداع، وآلام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية، ولكن  يوصي بالاعتدال في استهلاكه لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

تحسين صحة الدماغ


يساعد شرب الزنجبيل والليمون في الصباح الباكر على الحفاظ على صحة الدماغ ووظائفه، حيث يساهم علي تحسين الذاكرة، وزيادة القدرات المعرفية و تعزيزالتركيز، كما يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

2018_5_29_16_49_17_845


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022