leftlogo

فوائد الحبحب الصحية

A A A
حبحب
الحبحب
يعد الحبحب ثمرة سحرية ذات فوائد كبيرة لا يعرف عنها كثير من الناس، وهي أحد الثمرات المنتشرة في أفريقيا قديما، واستخدمها الناس في أغراض طبية لعلاج بعض مشاكل الجهاز الهضمي، وبسبب عناصرها الغذائية فهي تستخدم في خسارة الوزن وتقوية المناعة.
وتوجد الحبحب بشكل مجفف في جميع أنحاء العالم، ويمكن العثور عليها في محال بيع المنتجات الصحية والعطارة الكبرى، وتُعرف بأسماء عدة، كحبوب الحبحبوه والباوباب، وتتميز هذه الثمرة بمذاقها الحلو وفوائده الكثيرة لصحة الإنسان ومن أهمها خسارة الوزن وتعزيز صحة القلب والجهاز الهضمي، وفيما يلي بعض فوائد الحبحب الصحية.

فوائد الحبحب الصحية

1- خسارة الوزن

 فاكهة الحبحب غنية بالألياف الطبيعية تساعد بشكل كبير على زيادة معدلات حرق الدهون وتعزز الإحساس بالشبع وفقدان الوزن.

2- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

 نظرًا لغناها بالألياف الطبيعية التي تعزز بكتيريا المعدة المفيدة، فهي لها قدرة كبيرة على تحسين عمل الجهاز الهضمي والتخلص من غازات القولون، وعلاج الأمراض المعوية والمغص.

3- تنظيم الأنسولين في الدم

 تساعد الحبحب من إبطاء امتصاص السكر في المعدة وبالتالي تقلل ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتنظم نسبة الإنسولين في الدم.

4- الوقاية من الأمراض المزمنة

يحتوي لب الحبحب على الكثير من مضادات الأكسدة التي تُقلل احتمالية إصابتكِ بالأمراض المزمنة كالسرطان، والسكري، وأمراض القلب، وغيرها، وذلك ما أشارت إليه دراسة مخبرية نشرت في مجلة Animal Biotechnology عام 2016. 

5- تعزيز صحة القلب والعظام

تخفض الحبحب نسبة الكوليسترول في الدم، وتحسن صحة القلب، بسبب محتواها من المعادن والبوتاسيوم والكالسيوم، لذلك ينصح بتناولها لمن يعاني بمشاكل العظام أو مشاكل القلب وارتفاع ضغط  الدم.
أقرأ أيضًا: 7 أضرار مدمرة للسمنة المفرطة

6-التخفيف من آلام الدورة الشهرية

يستخدم مسحوق الحبحب كمسكن قوي لتقليل آلام الدورة الشهرية، وعلاج تكيسات المبايض واضطرابات الدورة الشهرية بشكل عام وتحسن صحة الجهاز التناسلي والرحم لدى النساء.

7- استخدامات أخرى لحبحب 

يستخدم الحبحب في الخليج، في صناعة الدقيق الصحي، كما يجري تحميصه كمكسرات، وكذا تدخل في الصلصات والمخللات وحتى الشاي فهي تضاف إلى الشاي أو استخدام مسحوقها لصنع كوب من الشاي الصحي الذي يساعد في تخفيف الوزن الزائد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022