leftlogo

8 فوائد صحية للقرنبيط

A A A
قرنبيط
فوائد القرنبيط الصحية
القرنبيط من الخضروات الصليبية منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون، لذلك فهو مناسب للأشخاص الذين يخططون لفقدان الوزن ولمرضى السكر وضغط الدم العالي، كما يدعم محتواه الغني بالعناصر الغذائية صحة الأمعاء والقلب، ويمكن للقرنبيط أيضًا الوقاية من الأورام السرطانية، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية للقرنبيط.

1- غني بمضادات الأكسدة

القرنبيط غني بأنواع خاصة من مضادات الأكسدة تسمى المواد الكيميائية النباتية، والمعروف أنها تساعد في محاربة الجذور الحرة التي تسبب الضرر والشيخوخة لخلايا الجسم، وتحد من أمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وهشاشة العظام والسرطان وغيرها.
أقرأ أيضًا: فوائد الألوفيرا للبشرة والجسم

2- يحارب الالتهابات 

القرنبيط غني بمضادات الالتهابات الخطرة التي تسبب الإصابة بأمراض خطيرة، مثل أمراض القلب والسرطان والسكري وأمراض الكلى، والتهابات العظام والمفاصل والأعصاب.

3- تقوية الجهاز المناعي

القرنبيط غني بفيتامين "سي" وفيتامين "ج" الذي يدعم الجهاز المناعي ويقلل من التعرض للعدوى، والأمراض المختلفة بدء من الأمراض الموسمية البرد الإنفلونزا، حتى الأمراض المناعية الخطرة التي تسبب الوفاة.

4- مفيد لصحة العظام

القرنبيط غني بفيتامين "ك" المفيد  لدعم صحة العظام ومنع هشاشة العظام وتكثيف المعادن داخل العظام، كما يساعد لصحة الدم فهو يساعد في تخثر أو تجلط الدم بشكل متوازن ومنع النزيف.

5- يدعم صحة الأمعاء والقلب

القرنبيط غنية بالألياف التي تسهل حركة الأمعاء وتمنع الإصابة بالإمساك وسرطان القولون، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وهي مفيدة أيضًا لمرضى القلب، وارتفاع ضغط الدم.

6- يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

تشير بعض الدراسات إلى أن القرنبيط له خصائص مضادة للسرطان، فهي غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، ومواد كيميائية نباتية  تسمى "الجلوكوزيدات" تمنع نمو الخلايا السرطانية.

7- خسارة الوزن الزائد

القرنبيط منخفض السعرات الحرارية، وغني بالألياف التي تعزز الشعور بالشبع وتساعد في خفض الوزن الزائد.

8- صحة الجلد ومنع الشيخوخة

للقرنبيط خصائص مهمة تدعم صحة الجلد، ومنع البكتيريا والجراثيم والالتهابات التي تسبب الشيخوخة المبكرة للجسم وظهور التجاعيد، وتعالج بشكل فعال البثور وتصبغات البشرة وتوحيد لونها.
موضوعات متعلقة:
فوائد الحبحب الصحية
فوائد المشمش للجسم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022