leftlogo

7 فوائد صحية للتين البرشومي

A A A
تين
فوائد التين
ارتبط التين البرشومي بالصحة منذ العصور القديمة، فهو إلهة الزراعة والخصوبة عند اليونانيون، والإله القوة عند روما القديمة، ومن الناحية الطبية والصحية للجسم؛ فالتين البرشومي غني بالعناصر الغذائية كالبوتاسيوم والحديد والكالسيوم وفيتامين "أ" وفيتامين "سي"، كما أن التين منخفض السعرات الحرارية وبالألياف التي تحسن الجهاز الهضمي وتساعد في إنقاص الوزن، إذا تم تناوله باعتدال.

الفوائد الصحية لـ"التين البرشومي"

1- غني بالعناصر الغذائية

 تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للتين في أنه خالي من الدهون بشكل طبيعي وخالي من الكوليسترول، كما أنها مصدر ممتاز لما يلي: 
- فيتامين "سي"، فيتامين "أ"، الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، المغنيسيوم
- حبه متوسطة من التين البرشومي توفر 37 سعر حراري، و10 جرام من الكربوهيدرات، 4 جرام من الألياف الطبيعية، 8 جرام من السكر، وبسبب محتواه السكري العالي يجب تناوله باعتدال 

2- تقليل ضغط الدم المرتفع

التين غذاء غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، وطرد الصوديوم الزائد من الجسم، والتقليل من مضاعفات  ضغط الدم المرتفع كأمراض القلب والسكتة الدماغية.

3- تحسين الهضم

تساعد الألياف الموجودة في التين على تحسين  الهضم  والتقليل من حدوث الإمساك أو الإسهال، وهو أيضًا مصدرلـ"لبريبايوتكس" وهي نوع من البكتيريا المفيدة التي تعمل على تحسين صحة الأمعاء بشكل عام.

4- زيادة كثافة العظام

التين مصدر جيد لكل من الكالسيوم والبوتاسيوم، وهذه المعادن تعمل في تحسين كثافة العظام، وتمنع حالات مثل هشاشة العظام. 

5- الوقاية من أمراض القلب

يحتوي التين البرشومي على الألياف الطبيعية المفيدة لصحة القلب، والتي تساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب.

6- الوقاية من الإصابة بالألزهايمر

تظهر الأبحاث الطبية أن التين البرشومي له فاعلية كبيرة في تحسين الذاكرة والتقليل من أكسدة خلايا المخ وبالتالي الوقاية من مرض الزهايمر. 

7- تقوية المناعة ومنع الأمراض

ولأن التين البرشومي غني بالعناصر الغذائية المفيدة فهو له دور كبير في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، وبالتالي تقوية الجهاز المناعي ومحاربة الفيروسات المختلفة، كما أنه يساعد في وقاية من الأمراض المزمنة، كمرض الزهايمر والسرطان وأمراض القلب والكوليسترول. 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022