leftlogo

7 فوائد صحية للتوت

A A A
التوت (2)
فوائد التوت
التوت من الفواكه المفيدة التي قد تقيك من أمراض مزمنة خطيرة، كأمراض القلب  والأوعية الدموية وعلاج ضغط الدم والكوليسترول المرتفع والسكري، ويمنع حدوث أورام سرطانية ويحسن الصحة العقلية والمعرفية، وله كثير من الفوائد الصحية المفيدة لصحة الجسم، وفيما يلي بعض فوائد التوت الصحية

1- يدعم صحة المخ

أظهرت دراسة طبية حديثة أن النساء اللائي يأكلن التوت بانتظام، يكونوا أقل عرضة للتوتر والقلق والتدهور المعرفي، حيث أن التوت يحتوي على مركبات تسمى "الأنثوسيانيدينز"، وهي نوع من المركبات النباتية التي تساعد على تدفق الدم بالدماغ خاصة في مناطق التعلم والذاكرة في الدماغ.

2- وقاية من مرض السكري 

يحتوي التوت على نوع صحي من السكر والألياف، التي تنظم نسبة السكر بالدم، وتقي من الإصابة بمرض السكري، وهو مفيد أيضًا كبديل صحي للسكر لمرضى السكري.

3-  يقي من مرض باركنسون

وفقًا لبحث نُشر في مجلة Neurology، فإن الأشخاص الذين يتناولون وجبتين على الأقل من التوت أسبوعيًا لديهم فرصة أقل بنسبة 23% للإصابة بمرض باركنسون، بسبب مضادات الأكسدة التي تقي الجهاز العصبي.
ومرض باركنسون هو اضطراب عصبي يسبب اضطراب الصحة العقلية والنوم والألم والاضطرابات الحسية.

4- يقي من أمراض القلب 

يحتوي التوت على نسبة عالية من مركبات "الفلافونويد"، وهي مركبات نباتية مضادة للأكسدة تقلل من الإصابة بأمراض القلب وتخفض مستويات الكوليسترول الضار، وضغط الدم والسكري من النوع 2.

5- إنقاص الوزن الزائد

بسبب محتوى التوت الغني بالألياف، فهو يزيد من الشعور بالشبع، كما أن التوت منخفض السعرات الحرارية، ما يجعله خيارًا مناسبا لمن يريد انقاص الوزن.

6- يخفض ضغط الدم 

التوت الأزرق يساعد في تنقية الشوائب من الدم وتحسين وظيفة الأوعية الدموية ما يخفض ضغط الدم؛ وكل هذا بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في التوت.

7- محاربة السرطان 

يعتبر التوت من العناصر، المليئة بالفلافونويد، والذي يقلل الالتهاب ويحمي الخلايا من تلف الحمض النووي الذي يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، والتوت جزء مهمًا من النظام الغذائي للوقاية من السرطان، وثبت أن التوت يساعد في الحماية من سرطان الجهاز الهضمي والثدي والكبد والبروستاتا والبنكرياس والرئة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022