leftlogo

8 فواكه مفيدة يجب تناولها في الشتاء

A A A
فواكه مجففة
فواكه مفيدة في الشتاء
في الشتاء يحتاج الجسم لمزيد من العناصر الغذائية التي تعزز المناعة وتقي من الأمراض الموسمية وتعوض نقص السوائل في الجسم ويقي الجلد المفاصل من الجفاف والالتهابات المزمنة، وفيما يلي 8 أنواع من الفواكه الشتوية التي تحتاجها في هذا الجو البارد.

فواكه مفيد في الشتاء

1- الكمثرى

الكمثرى غنية بالألياف، مهمة لجهاز المناعة وتقوية الخلايا المناعية بشكل عام، كما تعزز الألياف الشعور بالشبع ويقلل الإفراط في تناول الطعام في الشتاء.

2- الأناناس 

الأناناس مصدر ممتاز لفيتامين "سي"،  ومضاد الالتهابات ومضادات الأكسدة التي تكافح وتعزز الجهاز العصبي والجهاز الهضمي تقي من الأمراض الموسمية كالبرد والانفلونزا.

3- التوت البري 

التوت البري يساعد في خفض مستويات الكوليسترول خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي، وهو مصدر جيد لفيتامين "سي"، الذي يقلل من الإصابة بالأمراض الموسمية التي قد تصيبك في الشتاء.

4- الكاكا

الكاكا من الفواكه الآسيوية  الغنية بفيتامين "أ"، التي تعزز المناعة وتحمي الجسم من الأمراض المعدية في الشتاء،وتقي من التهاب الحلق والرئتين.

5- البرتقال 

تحتوي برتقالة واحدة على ما يقرب من 82 مللي جرام من فيتامين "سي"، مما يجعلها مصدرًا ممتازًا للفيتامين، وكذا الألياف التي تعزز المناعة وتقي من الأمراض الموسمية في الشتاء.

6- الجريب فروت 

الجريب فروت أيضًا مصدرًا ممتازًا لفيتامين "سي"، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة التي تلعب دور في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وأبرزها سرطان البروستاتا.

7- الرمان

وفي الشتاء تزيد احتمالية إصابة المفاصل بالالتهابات، والرمان مفيد في تقليل الإصابة بالالتهاب المفاصل، حيث يحتوي على فيتامين "سي" وغني بفيتامين "ك"  الذي يعزز صحة العظام في الجسم، ومنع الإصابة بالالتهابات المختلفة التي تصيب العظام.

8- الكيوي

تحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين "سي" التي تعزيز المناعة، وفيتامين "ك" المفيد لصحة العظام وصحة الأمعاء وتحسين الهضم، كما يعزز صحة الجلد ومنع جفافه خصوصًا في الشتاء.
موضوعات متعلقة: 
7 فوائد صحية للتوت
7 فوائد صحية للتين البرشومي




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022