leftlogo

طريقة عمل الآيس كريم النباتي بالشوكولاتة والسوداني

A A A
ايس كريم
طريقة عمل الآيس كريم النباتي بالشوكولاتة والسوداني

يعد الآيس كريم من أكثر المثلجات التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، وخاصة الصغار، لطعمه الشهي وسهولة هضمه، وعددت اختراعات تحضير الآيس كريم من بلد إلى بلد، وحتى من مكان لآخر، حيث يتم إضافة العديد من المكونات التي تجغله مختلفا، بين الفواكه والشوكولاتة والنكهات المختلفة التي تجعل من الآيس كريم حلوى لا يستطيع أحد مقاومتها، ولذلك يقدم لكم فريق Food Today في السطور التالية، طريقة عمل الآيس كريم النباتي بالشوكولاتة والسوداني في البيت بطريقة صحية ومضمونة.

زمن التحضير: 15 دقيقة.
تكفي: شخصان.


مقادير طريقة عمل الآيس كريم النباتي بالشوكولاتة والسوداني

كوب صغير عسل أبيض.
3 موزة مقطعة ومجمدة.
رشة ملح.
نصف كوب من لبن جوز الهند.
ملعقتين زبدة فول سوداني.
 ملعقتين كاكاو خام.


طريقة عمل الآيس كريم النباتي بالشوكولاتة والسوداني

1- توضع حبات الموز المجمدة في الخلاط الكهربائي ويخفق جيدًا حتى يصبح القوام كريمي.
2- يضاف بعد ذلك حليب جوز الهند ويخفق الخليط مرة ثانية، ثم يوضع الكاكاو الخام وزبدة الفول السوداني ورشة الملح والعسل الأبيض مع الاستمرار في الخفق جيدًا.
3- يوضع خليط الآيس كريم في الفريزر ويترك حتى يتجمد.
4- يسكب الآيس كريم في أكواب التقديم مع تزينه بالفول السوداني والشوكولاتة المبشورة.

نصائح تقديم الآيس كريم النباتي بالشوكولاتة والسوداني

- يقدم الآيس كريم كحلوى بين الأكلات.
- يمكن الاستغناء عن زبدة الفول السوداني من المكونات.
- يجب الانتباه لكمية الملح التي توضع حتى لا تفسد طعم الآيس كريم.

من اخترع الآيس كريم؟

بالرغم من أن إيطاليا هي أشهر البلاد التي تصنع الآيس كريم، ولعلك ترى جميع اختراعاته تنشأ في مدن إيطاليا؛ حتى أن البلد هي مقر أقدم أكاديمية لتعليم فنون صنع الآيس كريم، وهي أكاديمية "الجيلاتو" الإيطالية، وكانت أيضًا هي السر في انتشار الآيس كريم إلى العالم أجمع حين اكتشفه فيها الرحالة الشهير ماركو بولو في أواخر القرن الـ13؛ فنشره في أوروبا ومن ثم العالم، إلا أن الآيس كريم قد ظهر في أماكن أخرى قبل بزوغ نجمه في إيطاليا، وفق العديد من الروايات.

المغول وحكاية الآيس كريم

تم اكتشاف الآيس كريم في القرن الـ12 عن الطريق الصدفة في الإمبراطورية المغولية أثناء حكم الزعيم المغولي الشهير جنكيز خان، ونبعت هذه الصدفة من أسلوب تخزين اللبن الذي اتبعه جنود الجيش المغولي؛ حيث كانوا يخزنون اللبن في قِرَب من الجلد يضعونها تحت سرج أحصنتهم.

 

وخلال رحلاتهم وغزواتهم الطويلة عبر صحراء "غوبي"، اكتشف الجنود أن عملية خض اللبن تؤدي إلى زيادة سماكته، مما أعطى له قوامًا ومذاقًا مختلفًا أعجبهم كثيرًا، وبدأوا في نشر سر هذه الصدفة في أرجاء الإمبراطورية حتى صار الآيس كريم تدريجيًا يشرع في طريقه نحو كونه أشهر أنواع الحلويات في العالم.

الفوائد الصحية لتناول الفول السوداني

- يحتوي الفول السوداني وزيته على العديد من المزايا التي تجعله في مقدمة المكسرات والبقوليات المفيدة للجسم، ويعد أحد أنواع المكسرات الشهيرة بقيمتها الغذائية ودورها الكبير في تعزيز صحة القلب والشرايين.

- بفضل محتواه العالي من البروتين، فإن الفول السوداني خالٍ من الكوليسترول، وهو ما يجعله أحد الزيوت الصحية لمرضى القلب والشرايين، بالإضافة إلى أن محتواه من الزيوت غير المشبعة والستيرول النباتي يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، حيث تقوم مادة الستيرول بالارتباط بالكوليسترول الموجود في الطعام ما يمنع امتصاصه في المعدة والأمعاء.

- يساعد الفول السوداني على تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم بما يقرب من 10% إلى 15%، وبالتالي التقليل من فرص الجلطات وتصلب الشرايين، وهذا قد يؤثرعلى قيمته الغذائية وفوائده باختلاف أنواعه، والعمليات التي تعرض لها، وعادةً ما يُنصح باستخدام المحمص منه لكونه أكثر فائدة.

طريقة عمل الآيس كريم النباتي 

طريقة عمل الآيس كريم النباتي بالشوكولاتة والسوداني


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022