leftlogo

طريقة عمل الأفوكادو بالبيض واللحم

A A A
أفوكادو بالبيض واللحم
وصفة للكيتو دايت
إذا كنت ممن يتبع نظام الكيتو دايت، الذي يهدف إلى خسارة الوزن، نقدم لك في السطور التالية، طريقة عمل الأفوكادو بالبيض واللحم، هي من الأكلات التي تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثة، كما انها من الوجبات التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، إليكم تفاصيل الوصفة.

زمن التحضير: 25 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل الأفوكادو بالبيض واللحم للكيتو دايت


4 حبات بيض.
4 حبات أفوكادو تقسم إلى نصين.
4 شرائح اللحم المقدد.
رشة ملح.
رشة فلفل أسود.
ملعقة كبيرة زبدة.

طريقة تحضير الأفوكادو بالبيض واللحم للكيتو دايت

1- يقسم الأفوكادو إلى نصفين ثم يكور منه جزء بسيط.
2- في وعاء متوسط الحجم، يضاف به الزبدة، ثم البيض، ويتبل بالملح والفلفل الأسود، ويخفق جيدًا، ثم يرفع من على النار.
3- يوضع في نفس الوعاء شرائح اللحم ويقلب على الجانبيين حتى ينضج.
4- ثم يضاف البيض بعد ذلك مع اللحم ويخفق جيدًا، ثم يوضع على الأفوكادو، ويقدم.

نصائح تقديم الأفوكادو بالبيض واللحم للكيتو دايت

- يقدم الأفوكادو بالبيض واللحم كوجبة رئيسية مع خبز الكيتو.
- يمكن إضافة العديد من التوابل والبهارات المفضلة لديكم.

فوائد الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو أحد أنواع الفواكه المميزة، حيث أنه يختلف عن باقي الفاكهة بكونه أقل من ناحية محتواه من الكربوهيدرات وأعلى في الدهون، ولكن ماذا عن عدد السعرات الحرارية الموجودة في الأفوكادو، الحقيقة أن بكل 100 جرام من الأفوكادو حوالي 160 سعرا حراريا، ومتوسط حجم الأفوكادو هو 200 جرام لذلك أقل قطعة من الأفوكادو تحتوي على 320 سعرا حراريا، فلماذا يستخدم الأفوكادو في حمية إنقاص الوزن.

الأفوكادو وإنقاص الوزن

الدهون الموجودة في الأفوكادو تعادل 77% من نسبة الحبة كلها، ولكن الحقيقة هنا أن الدهون الموجودة في الأفوكادو هي دهون صحية وأحماض دهنية أمينية، لذلك فهي تعطي نسبة شبع عالية جدًا، بالإضافة إلى نسبة الألياف الموجودة في الأفوكادو، وهو ما يساعد في الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، وتبقى نسبة سكر الدم مستقرة لفترة طويلة، فتحافظ على نسبة الأنسولين وتقلل من إفرازه، وكلما كانت نسبة الأنسولين منخفضة في الجسم، تكون الشهية قليلة طوال اليوم، لذلك فهو مفيد جدًا كنوع من أنواع الفطور الغني الذي يعطيك طاقة لاستكمال يومك والبقاء نشط وممتلئ لفترة طويلة.

1- من المعروف أن تناول الدهون المشبعة قد يؤدي إلى رفع مستوى الكولسترول والدهنيات الثلاثية في الدم، ما قد يشكل خطرا، ويزيد فرص التعرض لأمراض القلب والشرايين والجلطات، إلا أنه في المقابل تناول الدهون غير المشبعة الأحادية مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6 الموجودة في الأفوكادو، قد يكون له دور كبير في خفض مستويات الكولسترول الضار LDL، وزيادة الجيد منها.

2- الأفوكادو مصدر ثري جدًا بالعديد من المعادن والفيتامينات والألياف والأحماض الدهنية المفيدة، فهو أيضًا غني بالعديد من المواد الكيميائية التي قد بينت الأبحاث علاقتها بمكافحة السرطانات ونموها.

3- يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة القوية مثل البيتا كاروتين الذي بدوره يكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وحماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

فوائد الصحية لتناول البيض

أبرز فوائد البيض يحتوي على الفيتامينات والمعادن:
يمد البيض كميات عالية من الفيتامينات والمعادن مقارنة بالسعرات الحرارية التي يحتويها، حيث إنّه يحتوي على فيتامين د الضروريّ لامتصاص الكالسيوم، وفيتامين (أ) الضروريّ لصحة النظر، والجلد، ونموّ الخلايا، إضافةً إلى الفسفور، والسيلينيوم، ومجموعةً من فيتامينات ب التي يحتاجها الجسم لتحويل الطعام إلى طاقة.

1- مصدر ممتاز للكولين

تحتوي البيضة الواحدة على أكثر من 100 مليجرامٍ من هذا العنصر الغذائيّ؛ وهو يُعدّ ضروريّاً لبناء أغشية الخلايا، وإنتاج جزيئات الإشارة في الدماغ.

2- يحتوي على مضادات الأكسدة

 يحتوي صفار البيض على كمياتٍ كبيرةٍ من اللوتين والزيازانثين وهي مُضادات أكسدة قوية تساعد على تقليل خطر الإصابة بالتنكُّس البقعيّ الذي يُعدّ سبباً رئيسياً للإصابة بالعمى المرتبط بالتقدم بالعمر.

3- يحتوي على الدهون الصحية

 يوفر البيض الدهون الصحية؛ حيث تحتوي البيضة الواحدة على كمية دهونٍ معتدلةٍ يتكوّن مُعظمها من الدهون الأُحادية غير المُشبعة، والدهون المُتعددة غير المُشبعة، وهي أفضل أنواع الدهون للنظام الغذائي المتوازن، كما يوفّر البيض أحماض أوميغا-3 الدهنية على شكل حمض الدوكوساهكساينويك الذي يساهم في الحفاظ على وظائف الدماغ والرؤية، وتُعدّ الأسماك الزيتية أهمّ مصادر أوميغا-3، ولذا يُمكن أن يكون البيض مصدراً بديلاً للأشخاص الذين لا يتناولون الأسماك.

scrambled-eggs-in-avocado-on-light-board-top-2021-09-02-20-01-30-utcأفوكادو بالبيض
WhatsApp Image 2022-06-15 at 3.31.27 PM (2)شرائح من الخبز والبيض والإفوكادو
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022