leftlogo

طريقة عمل البصل البودرة للشيف نجلاء الشرشابي

A A A
طريقة عمل البصل  البودرة  للشيف نجلاء الشرشابي
طريقة عمل البصل البودرة للشيف نجلاء الشرشابي

البصل البودرة هو الحل الأفضل في الطعام للذين لا يفضلوا البصل في الطعام، لكن قد يكون شراؤه مكلفاً بالنسبة للبعض، لهذا قررنا تقديم طريقة عمل البصل البودرة في المنزل وطريقة حفظه وبعض الأخطاء التي تفسده، وإليكم طريقة عمل البصل البودرة للشيف نجلاء الشرشابي.

مدة التحضير: 60 إلى 90 دقيقة
تكفي: برطمان 250 جرام



مقادير البصل البودرة للشيف نجلاء الشرشابي:
بصل بودر
بصل بودر
3 كيلو بصل ابيض

طريقة عمل البصل البودرة للشيف نجلاء الشرشابي
بصل بودرة مع بصل محمص
بصل محمص مع بصل بودر
- يقطع البصل شرائح رفيعة.
- يرص البصل في صاج خبز ويوزع.
- يسخن الفرن على درجة حرارة 160.
- يوضع البصل  في الفرن الرف الوسط ويترك حتى يجف تماما ويتغير لونه للذهبي.
- يرفع من الفرن ويوضع تدريجيا في المطحنة ويطحن حتى يصبح بودر.
- توضع بودرة البصل في برطمان محكم الغلق.

نصائح تقديم البصل البودرة للشيف نجلاء الشرشابي
لحمة بتتبيلة البصل البودر
لحم مشوي بالبصل البودرة مع الفاصوليا
- يفضل وضع البصل في الفرن على درجة حرارة هادئة حتى يجف من جميع الجوانب ويحمص.
- يفضل عمل كميات قليلة من البصل حتى يحافظ على النكهة المميزة.
- يستخدم البصل البودرة في العديد من الوصفات.
- يستخدم في تتبيل الدجاج.
- يستخدم في شوي اللحوم بدلا عن البصل الفريش.
- يستخدم في دريسنج السلطات.
- يستخدم في تتبيلات البانيه.
- يستخدم في عمل صلصة الطماطم.
- يمكن حفظه في الثلاجة او الفريزر.

فوائد البصل
بصل طازج
بصل طازج
البصل الابيض أو البصل الحلو، هو صنف من البصل الجاف الذي يتميز بخفة مميزة ونكهة خفيفة ويشبه إلى حد كبير البصل الأحمر، فهو يحتوي على نسبة عالية من السكر ومحتوى منخفض من الكبريت، وبالتالي فإن مدة صلاحيته قصيرة نسبياً. يحتوي البصل الابيض على مضادات الأكسدة والمركبات التي تقاوم الالتهابات وتقلل من الدهون الثلاثية وتقلل من مستويات الكوليسترول،وكلها قد تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، قد تساعد خصائصها القوية المضادة للالتهابات أيضاً في تقليل ارتفاع ضغط الدم والحماية من تجلط الدم، مضادات الأكسدة هي مركبات تمنع الأكسدة، وهي عملية تؤدي إلى تلف الخلايا وتساهم في الإصابة بأمراض مثل السرطان والسكري وأمراض القلب.

البصل الابيض مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، على الرغم من أن منتجات الألبان تحظى بالكثير من الفضل في تعزيز صحة العظام، إلا أن العديد من الأطعمة الأخرى، بما في ذلك البصل الأبيض، قد تساعد في دعم قوة العظام، من فوائد البصل الابيض أنه يعزز صحة الجهاز الهضمي لأنه مصدر غني بالألياف والبريبايوتكس الضرورية لصحة الأمعاء المثلى، البريبايوتكس هي أنواع غير قابلة للهضم من الألياف التي يتم تكسيرها بواسطة بكتيريا الأمعاء المفيدة، وتتغذى بكتيريا الأمعاء على البريبايوتكس وتنتج أحماضا دهنية قصيرة السلسلة بما في ذلك الأسيتات والبروبيونات والزبدة.

يعد البصل الابيض مصدراً غنياً للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وبعض العناصر الغذائية الحيوية الأخرى مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ والتي تعتبر مهمة للغاية في الوقاية من الأمراض الجلدية. تحميك هذه الفيتامينات من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البصل الابيض على إزالة السموم من الجسم عن طريق طرد السموم من مجرى الدم.

ويؤدي هذا في النهاية إلى تنقية الجلد، وبالتالي منع خطر الإصابة بأي مشكلة جلدية، تساعد المكونات مثل الكيرسيتين والمواد الكيميائية النباتية الأخرى الغنية بالكبريت في مكافحة أضرار الجذور الحرة، وبالتالي تأخير ظهور علامات الشيخوخة،  يحتوي على مضاد للبكتيريا ومطهر ومضاد للالتهابات يساعد في تقليل الالتهاب ومنع انتشار البثور، يساعد محتوى الفيتامينات، وخاصة فيتامين C، على تغذية بشرتنا، مما يجعلها صحية ومتوهجة، ليس فقط بشرتك، ولكن من فوائد البصل الأبيض كذلك أنه يعتني بشفتيك، قد يساعد التطبيق المنتظم لعصير البصل الابيض على إزالة خلايا الجلد الميتة وتوفير شفاه ناعمة ونضرة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022