leftlogo

طريقة عمل سلطة البيض للكيتو دايت

A A A
طريقة عمل سموثي الرمان والبرقوق
طريقة عمل سلطة البيض للكيتو دايت


الكيتو دايت من الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن، حيث يعتمد هذا النظام على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والحد من تناول من الغنية بالكربوهيدرات، لذا سنوفر في السطور التالية، طريقة عمل أحد وصفات الكيتو دايت، وهي سلطة البيض، بخطوات سهلة وصحية، إليكم تفاصيل الوصفة.

زمن التحضير: 10 دقائق
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل سلطة البيض للكيتو دايت


عدان كرفس.
6 حبات بيض مسلوق.
2 بصل أخضر.
ملعقة صغيرة ملح.
¾   كوب مايونيز.
كوب صغيرمستردة.
ملعقة صغير فلفل أسود.

طريقة تحضير سلطة البيض للكيتو دايت

1- يقشر البيض ويقطع إلى مكعبات.
2- في وعاء متوسط الحجم، يوضع الكرفس مع البصل الأخضر ويخفق جيدًا ثم يضاف المستردة والمايونيز.
3- يضاف بعد ذلك على الخليط الفلفل الأسود والملح، ثم يوضع مكعبات البيض ويخفق الخليط، ثم يقدم في طبق التقديم.

نصائح تقديم سلطة البيض للكيتو دايت

- ينصح بتناول سلطة البيض كوجبة خفيفة بين الوجبات.
- عدم الإفراط في كميات المايونيز.


فوائد  الصحية لتناول البيض:


أبرز فوائد البيض يحتوي على الفيتامينات والمعادن:
يمد البيض كميات عالية من الفيتامينات والمعادن مقارنة بالسعرات الحرارية التي يحتويها، حيث إنّه يحتوي على فيتامين د الضروريّ لامتصاص الكالسيوم، وفيتامين (أ) الضروريّ لصحة النظر، والجلد، ونموّ الخلايا، إضافةً إلى الفسفور، والسيلينيوم، ومجموعةً من فيتامينات ب التي يحتاجها الجسم لتحويل الطعام إلى طاقة.

1- مصدر ممتاز للكولين

تحتوي البيضة الواحدة على أكثر من 100 مليجرامٍ من هذا العنصر الغذائيّ؛ وهو يُعدّ ضروريّاً لبناء أغشية الخلايا، وإنتاج جزيئات الإشارة في الدماغ.

2- يحتوي على مضادات الأكسدة:

 يحتوي صفار البيض على كمياتٍ كبيرةٍ من اللوتين والزيازانثين وهي مُضادات أكسدة قوية تساعد على تقليل خطر الإصابة بالتنكُّس البقعيّ الذي يُعدّ سبباً رئيسياً للإصابة بالعمى المرتبط بالتقدُّم بالعُمر.

3- يحتوي على الدهون الصحية

 يوفّر البيض الدهون الصحية؛ حيث تحتوي البيضة الواحدة على كمية دهونٍ معتدلةٍ يتكوّن مُعظمها من الدهون الأُحادية غير المُشبعة، والدهون المُتعددة غير المُشبعة، وهي أفضل أنواع الدهون للنظام الغذائي المتوازن، كما يوفّر البيض أحماض أوميغا-3 الدهنية على شكل حمض الدوكوساهكساينويك الذي يساهم في الحفاظ على وظائف الدماغ والرؤية، وتُعدّ الأسماك الزيتية أهمّ مصادر أوميغا-3، ولذا يُمكن أن يكون البيض مصدراً بديلاً للأشخاص الذين لا يتناولون الأسماك.

أضرار البيض

يمكن أن يسبب تناول البيض عدداً من المشاكل الصحية؛ والتي نذكر منها ما يأتي:


1- مشاكل صحية لمن يعانون من حساسية البيض:
يعاني بعض الأطفال من الحساسية تجاه البيض، وفي حال إصابة الطفل بحساسية البيض فإنّه قد لا يتمكّن من تناول البيض لفترةٍ مُعيّنة، حيث إنّ مُعظم الأطفال يتخلّصون من هذه الحساسية، ويستطيعون تناول البيض دون حدوث أيّة مشاكلٍ صحيةٍ مع التقدُّم في العُمر.

2- احتمالية التسمُّم ببكتيريا السالمونيلا:
يعد التسمم الغذائي ببكتيريا السالمونيلا أكثر المشاكل الصحية الشائعة المتعلقة بالبيض، فقد تحمل الدواجن بكتيريا السالمونيلا، والتي يمكن أن تلوث مكونات البيض الداخلية قبل تكوّن قشرتها الخارجية، كما قد تتلوّث قشور البيض بالسالمونيلا نتيجة التعرُّض لفضلات الدواجن، أو تلوّث المنطقة التي يوضع فيها البيض.

 

ويُمكن أن تكون عدوى السالمونيلا خطيرة، وخاصّةً على الأطفال، والمصابين بأمراض المناعة، وكبار السن فوق عُمر 65 عاماً، ويُمكن أن يساعد اتّباع بعض احتياطات السلامة الأساسية عند شراء البيض، وتخزينه، وطهيه على تقليل خطر الإصابة بالتسمم الغذائي بشكل كبير.

3- احتمالية التسبب بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم:
يجب الحذر بشأن تناول صفار البيض بالنسبة للأشخاص الذين يجدون صعوبة في التحكُّم بمستويات الكوليسترول الكليّ والضارُ في الدم، ويُمكن اختيار الأطعمة المصنوعة من بياض البيض بدلاً من البيض الكامل، وينطبق الأمر نفسه على المصابين بالسكر.

سلطة بيض

فوائد البيض


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022