leftlogo

طريقة عمل بان كيك بالتمر والقرفة

A A A
طريقة عمل بان كيك الجبن
وصفة لعمل بان كيك


البان كيك من ألذ أنواع الحلويات التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص خاصة فئة الشباب، مما يجعلهم يتناولونه في المطاعم، وحتى نتفادى شرائه من المطاعم والمحلات التجارية، سنوضح في السطور التالية، لكل ربات البيوت عمل البان كيك بالتمر والقرفة بطريقة صحية ولذيذة في خطوات سهلة، إليكم تفاصيل الوصفة.

مدة التحضير: 25دقيقة
تكفي: 5 أشخاص
مقادير عمل بان كيك بالتمر والقرفة


كوب صغير سكر.
2 حبات بيض.
ملعقة كبيرة قرفة.
كوب ونصف حليب.
ملعققة صغيرة بيكنج بودر.
2 كوب دقيق.
نصف كوب بلح منزوع البذر.
ملعقة صغيرة فانيليا.

طريقة عمل بان كيك بالتمر والقرفة

1- يخلط في الخلاط الكهربائي، السكر والبيض والزيت والفانيليا جيدًا.
2- ثم يضاف الدقيق والحليب بشكل تدريجي مع الاستمرار في الخفق، ثم يوضع البيكنج باودر، وملعقة القرفة ثم يسكب التمر ويخفق مرة أخرى جيدًا.
3- يقطع الخليط على شكل البان كيك، ثم يرص في صينية الفرن ويدخل الفرن ويترك حتى ينضج مع التقليب على الجانبين.


نصائح عمل بان كيك بالتمر والقرفة

- يقدم البان كيك بالتمر والقرفة كحلوى مع كوب من العصير أو القهوة.
- يمكن إضافة بعض من المسكرات المطحونة للتزين.


فوائد الصحية للتمر
يعزز القلب


يعد التمر مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم، وهو المعدن المهم لانتظام عضلة القلب، وأثبتت الأبحاث أنه معالج قوى للوقاية من الجلطات وأمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى أنه يساعد على تنظيم ضغط الدم وضبطه، وبهذا له دور كبير في المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة لاحتوائه على البوتاسيوم والألياف القابلة للذوبان التي تساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يحتوي التمر على الألياف الغذائية وبعض المعادن كالبوتاسيوم، فهو يعد مهم جدًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ووقايته من اضطرابات الهضم والإمساك، وتسهيل عمل الأمعاء.

فوائد البلح للحامل

يحتوي التمر على الألياف، التي تساعد على منع الإمساك الذي قد يصيب الحامل، كما يحتوي على معظم المواد الضرورية لصحة الحمل، مثل: حمض الفوليك الضروري في الأشهر الأولى من الحمل بشكل خاص، كما له دور كبير في حفظ توازن السوائل في الجسم، ومنع احتباسها في الجسم بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم.

تعزيز وتقوية صحة العظام

من فوائد التمر أنه يحتوي على كميات جيدة من الكالسيوم وهو المعدن الأهم للعظام ونموها، حيث يلعب دورًا هامًا في الوقاية من هشاشة العظام وترققها.

فوائد القرفة الصحية
- انخفاض سكر الدم



وجدت العديد من الدراسات التي أجريت على البالغين والحيوانات المصابين بداء السكري أن القرفة يمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر في الدم، ولكن من غير الواضح أيضًا المقدار الذي ستستغرقه والمدة التي قد تستغرقها النتائج.

- زيادة عملية الحرق داخل الجسم

أظهرت دراسة معملية احتواء القرفة على مكون يسمى سينامالديهيد يمكن أن يستهدف الخلايا الدهنية ويجعلها تحرق المزيد من الطاقة، هذه أخبار مثيرة لأي شخص يحاول إنقاص وزنه.

- القرفة لبشرة رائعة أكثر نضارة

ابحث على الإنترنت عن "قناع القرفة للوجه" وستجد الكثير من وصفات DIY التي تدعي أنها تكافح البثور والاحمرار، على وجه التحديد يمكنها محاربة أنواع البكتيريا المعروفة بأنها تسبب حب الشباب، وتشير دراسة عملية صغيرة أخرى إلى أن القرفة يمكن أن تعزز إنتاج الكولاجين، مما قد يساعد بشرتك على الظهور بمظهر أصغر.

- تساعد في علاج السرطان

في الدراسات التي أجريت على الحيوانات أو الخلايا المزروعة في المعامل، أظهرت القرفة أنها واعدة لقدرتها على إبطاء نمو السرطان وحتى قتل الخلايا السرطانية.

- انخفاض ضغط الدم

تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول القرفة يوميًا لمدة 3 أشهر يمكن أن يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى) بمقدار 5 نقاط.

- تعالج الالتهاب

اتضح أن القرفة كانت من أفضل العوامل المضادة للالتهابات في دراسة معملية حديثة بحثت في 115 نوعًا من الأطعمة، نظرًا لأن الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أصبحت أكثر شيوعًا مع تقدمك في العمر، فقد تدعم المزيد من الأبحاث استخدام القرفة كعلاج طبيعي لكبار السن للمساعدة في علاج هذه الحالات.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022