leftlogo

طريقة عمل ديتوكس القرفة والفراولة

A A A
طريقة عمل عصير اليوسفي بالجزر
طريقة عمل ديتوكس

يتعرض العديد من الأشخاص بعد قضاء إجارة العيد الأضحى المبارك، إلى زيادة في الوزن بشكل ملحوظ، بسبب الإفراط في تناول أكلات العيد منها اللحم الضأن والفتة والمندي وغيرها من الأطعمة المرتبطة بالعيد التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، لذا سنوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل ديتوكس القرفة والفراولة في خطوات بسيطة، لتخلص من السموم الجسم وإنقاص الوزن، حيث تحتوي القرفة على العديد من الفوائد الصحية للجسم، تساعد في ضبط السكر في الدم وتقليل الكولسيترول، إليكم تفاصيل الوصفة.

مدة التحضير: 5 دقائق
تكفي: شخص
مقادير عمل ديتوكس القرفة والفراولة


2 عود من القرفة.
لتر ونصف من الماء.
كوب من شرائح الفراولة.
مكعبات ثلج حسب الرغبة.

طريقة عمل ديتوكس القرفة والفراولة

1- يوضع أعواد القرفة في الكوب المخصص للديتوكس ثم يضاف شرائح الفراولة.
2- ثم يوضع مكعبات الثلاجة ويترك الديتوكس داخل الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين على الأقل.
3- ثم يشرب الديتوكس على فترات طوال اليوم.

نصائح تقديم ديتوكس القرفة والفراولة

- يقدم ديتوكس القرفة والفراولة كمشروب لطرد سموم التي بالجسم وإنقاص الوزن.
- يمكن إضافة قطع من الفواكة المفضلة لديكم.
- يجب عدم استخدام أي نوع من أنواع السكر.

فوائد القرفة الصحية

تقي القرفة من الإصابة بمرض السرطان الخطير، مع تنظيم مستويات السكر في الدم، وتقليل الكوليسترول، بجانب تحسين وظائف الإدراك والدورة الدموية.

تعالج القرفة مشاكل الجهاز التنفسي، كما تعالج الصداع، وتعمل على تقوية الجهاز المناعي، والتخلص من الآلام المصاحبة لوجع الأسنان.

فوائد الفراولة
1- تقوية المناعة


تعتبر الفراولة مصدرًا ممتازًا لفيتامين C كما تقول أخصائية التغذية في مدينة تورنتو "مادلين إدواردز"، على الرغم من تتمتع معظم الثدييات بالقدرة على إنتاج فيتامين سي بشكل طبيعي، إلا أن البشر لا يقدرون على ذلك، وهنا يكمن سبب أهمية الحصول على احتياجاتك اليومية من الفيتامين، وتُضيف إدواردز أن الحصة الواحدة من الفراولة تحتوي على 51.5 مجم من فيتامين سي، الذي يعتبر حوالي نصف احتياجاتك اليومية، فإن ضاعفت الحصة إلى كوب ستحصل على 100 بالمائة من فيتامين سي، الذي يعتبر أحد معززات المناعة المعروفة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية وسريعة العمل.

2- تقوية النظر

قد تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الفراولة أيضًا على منع إعتام أو "تغييم" عدسة العين، والذي يمكن أن يؤدي إلى العمى عند كبار السن، فتحتاج أعيننا إلى فيتامين سي لحمايتها من التعرض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالبروتين الموجود في العدسة، كما يلعب فيتامين سي دورًا مهمًا أيضًا في تقوية القرنية وشبكية العين.

لكن عليك الانتباه إلى أن الجرعات العالية من فيتامين سي تزيد من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين لدى النساء فوق 65 عامًا، لكن ذلك جاء نتيجة ملاحظة الباحثون من معهد "كارولينسكا" في ستوكهولم بأن الخطر يتعلق بفيتامين سي الذي يتم الحصول عليه من المكملات الغذائية، وليس فيتامين سي من الفاكهة والخضروات.

3- الوقاية من السرطان

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان، لأن نظام المناعة الصحي هو أفضل دفاع للجسم، بالإضافة إلى أن الفراولة تحتوي على مادة كيميائية نباتية تسمى "حمض الإلاجيك"، التي تقول إدواردز أنه قد ثبت أن هذا الحمض يعطي خصائص مضادة للسرطان مثل وقف نمو الخلايا السرطانية، وتحتوي الفراولة أيضًا على مضادات الأكسدة "اللوتين" و"zeathancins"، التي تمحي الجذور الحرة المسببة للسرطان، وتحد من التأثير السلبي المحتمل الذي يمكن أن تحدثه على خلايانا.

4- منع التجاعيد

تستمر قوة فيتامين سي في الفراولة إلى الوصول إلى البشرة، فأن فيتامين سي هو فيتامين ضروري لإنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحسين مرونة الجلد وتقليل التجاعيد، ونظرًا لأننا نفقد الكولاجين مع تقدمنا في العمر فإن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي قد يؤدي إلى بشرة أكثر صحة وشبابًا، لكن فيتامين سي ليس هو الوحيد الذي يحارب التجاعيد بشكل طبيعي.

 

الباحثون في جامعة "هاليم" في جمهورية كوريا أثبتوا أن حمض الإلاجيك المتواجد في الفراولة يمنع بشكل واضح تدمير الكولاجين والاستجابة الالتهابية في خلايا الجلد، وهما عاملان رئيسيان في ظهور التجاعيد.

ديتوكس القرفة

فوائد الفراولة للجسم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022