leftlogo

طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوي والرمان

A A A
طريقة عمل الباذنجان المشوي والرمان
طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوي والرمان


طبق السلطة من أكثر الأطباق الضرورية على أي سفرة، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية لصحة الجسم، كما أنه يعد من المقبلات الشهية التي لا غنى عنها بجانب العديد من الأكلات، ولذا سنوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل واحدة من أشهى أنواع السلطات، وهي سلطة الباذنجان المشوي والرمان بطريقة سهلة وصحية في المنزل.

زمن التحضير: 10 دقائق.
تكفي: 3 أشخاص.


مقادير طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوي والرمان

كوب صغير عين جمل.
كوب صغير رمان.
2 حبة باذنجان سلطة مشوي مقطع قطع صغيرة.
 كوب صغير أوراق الجرجير.

مقادير عمل الصوص:

ملعقة صغيرة فلفل أسود.
ملعقتين زيت زيتون.
ملعقة صغيرة ملح.
3 معالق كبيرة دبس رمان.


طريقة عمل سلطة الباذنجان المشوي والرمان

1- يشوح الباذنجان في الفرن.
2- في طبق التقديم السلطة يرص طبقة من الجرجير ثم الرمان ثم الباذنجان وعين الجمل والبصل.
3- في وعاء صغير الحجم، توضع خلطة الصوص مع زيت الزيتون ودبس الرمان والفلفل الأسود والملح ويخفق الخليط جيدًا، ثم تسكب على السلطة، ثم تقدم.


نصائح تقديم سلطة الباذنجان المشوي والرمان

- تقدم سلطة الباذنجان المشوي والرمان كوجبة صحية بجانب الأطباق الرئيسية.
- يمكن إضافة العديد من التوابل والبهارات المفضلة.
- يمكن استبدال دبس الرمان بخل بلسمك.

فوائد الباذنجان الأسود

1- يحتوى الباذنجان الأسود على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وعلاج فقر الدم.


2- تناول الباذنجان الأسود يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الفيروسات والعدوى.


3- يعمل الباذنجان على تقوية القلب وحمايته من تصلب الشرايين والجلطات، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية.


4- يحتوى الباذنجان الأسود على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض السرطانية المختلفة.


5- تناول الباذنجان يعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي وحمايته من الجلطات والخرف.


6- يحتوى الباذنجان على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة العضلات والمفاصل وحمايته من هشاشة العظام والكسور.

7- الباذنجان غني بالمعادن والفيتامينات والألياف الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم، مما ينعكس على المظهر الخارجي بجلد صحي.

8- يحافظ الباذنجان على نضارة ورطوبة البشرة، بفضل محتواه العالي من المياه والفيتامينات والمعادن التي تحفظ رطوبة الجلد ونضارته.

9- الباذنجان يحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة، وتحمي الخلايا.

10- يحتوي الباذنجان على مجموعة من المعادن والفيتامينات التي تعمل على تغذية فروة الرأس وجذور الشعر والحفاظ على صحته وتقويته.

فوائد الرمان

يعد الرمان من الفاكهة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، حيث يساعد الرمان في تقليل مستوي الأنيميا، والحفاظ على صحة القلب والشرايين، لذا سنوضح لكم في السطور التالية فوائد الرمان وهي كالتالي:

1- يعتبر الرمان مفيدًا لصحة الفم والأسنان، فتناوله يساهم في التقليل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة، والسبب في ذلك مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان والتي تساهم بشكل كبير في منع تجمع البكتيريا في الفم، كما أن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الرمان يقلل من مسببات أمراض الفم، ويقلل من مستوى تراكم البلاك على الأسنان.

2- يحافظ الرمان على سلامة الشرايين والأوعية الدموية من الانسداد أو التعرض إلى مشاكل صحية، حيث يساهم الرمان في خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي الحماية من الإصابة بانسداد الأوعية، وأمراض القلب، وتصلب الشرايين.

3- يعد الرمان غنيًا بمضادات الأكسدة، والتي بدورها تساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات، وهناك العديد من الدراسات تشير إلى فوائد الرمان على محاربة سرطان البروستاتا تحديدًا، بالإضافة لدور الرمان في تحسين الخصوبة ومقاومة الضعف الجنسي عند الرجال.

4- أثبت الرمان دوره الفعال أيضًا في المجال التجميلي، حيث يساهم في إبطاء الشيخوخة، وذلك بفضل المكونات الفريدة لمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد والخلايا من الشيخوخة ومظاهر تقدم السن.

WhatsApp Image 2022-05-18 at 11.27.14 AMطريقة عمل سلطة الباذنجان المشوي والرمان


فوائد الرمان

فوائد الباذنجان

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022