leftlogo

طريقة عمل سلطة البنجر والجرجير بخطوات سريعة

A A A
طريقة عمل سلطة البنجر والجرجير بخطوات سريعة
طريقة عمل سلطة البنجر والجرجير بخطوات سريعة


طبق السلطة من أهم الأطباق على السفرة، ومن أهم أنواع السلطة هي البنجر والجرجير لما تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم، فالبنجر من أهم الخضروات التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد ويساعد في التخلص من الانيميا، لذا سنوضح في السطور التالية طريقة عمل سلطة البنجر والجرجير بخطوات سهلة ومكونات متاحة في أي منزل.

زمن التحضير: 10 دقائق
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل سلطة البنجر والجرجير بخطوات سهلة وسريعة:


2 بنجر مسلوق جيدًا
حزمة جرجير
بصل أحمر مقطع شرائح
زيت زيتون
ملعقة كبيرة خل
ملعقة صغيرة سماق
ملعقة صغير ملح
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ليمون


طريقة تحضير سلطة البنجر والجرجير بخطوات سهلة وسريعة:

1- يسلق البنجر الماء ويزل بذلك الطبقة الأولى منه.
2- يقطع البنجر إلى قطع صغيرة ويترك جانبًا.
3- في طبق كبير الحجم به البنجر وشرائح البصل الأحمر.
4- في بولة كبيرة يوضع بها عصير الليمون ثم السماق والفلفل الأسود والملح و4 معالق كبار من زيت الزيتون ملعقة كبيرة من الخل ويخفق الخليط جيدًا.
5- وفي طبق التقديم يوضع الجرجير أولا ثم يسكب البنجر والبصل ثم خليط عصير الليمون وزيت الزيتون ويقدم.


نصائح تقديم سلطة البنجر والجرجير بخطوات سهلة وسريعة:

- تقدم سلطة البنجر والجرجير كطبق سلطة ملئ بالمغذيات الضرورية للجسم.
- تقدم سلطة البنجر والجرجير مع أرز أو مكرونة بصوص الأبيض والمشروم.
- يمكن إضافة الخضروات المفضلة لديكم.


فوائد الصحية لتناول البنجر:

يعد البنجر من الخضروات الهامة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورة لصحة الجسم ووقايته من كثير من الأمراض لذا سنوضح في السطور التالية فوائد التي تحدث عند تناول البنجر وهي كالتالي:

-  يستخدم البنجر الأحمر في العديد من المأكولات حول العالم، لكونه مصدر مهم للفيتامينات التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي على العديد من المعادن، ويعمل البنجر الأحمر على تعزيز نظام المناعة في الجسم وتزويده بما يحتاج إليه من طاقة.

-  يعد البنجر الأحمر والذي يطلق عليه في بعض الدول "الشمندر"، عنصر أساسي للتغذية الصحية والحمية والمركبات النباتية المفيدة لصحة الإنسان الغذائية.

-  يساعد تناول البنجر في الحافظ على صحة الكبد حيث يمكن أن يساعد تناول البنجر الأحمر يوميًا في تقليل تراكم الدهون في الكبد، ويعمل كذلك على خفض نسبة الكوليسترول وتراكم الدهون في الكبد.

-  يساعد البنجر في علاج الأمراض المزمنة لكون البنجر الأحمر يحتوي على نسبة عالية من مادة "بيتالين" التي تمنع الأكسدة والالتهابات وتقلل من الأمراض الالتهابية والمزمنة.

-  من الجيد أن تتناول كوب من البنجر الأحمر يوميا، وسوف يقلل من خطر الإصابة بالإمساك والبواسير والتهاب الرتوج، لأنه يساعد في عملية الهضم بسبب مادة البيتين.

-  يحتوي البنجر الأحمر على النترات، وعندما تتناولها يحول الجسم هذه النترات إلى أكسيد النيتريك، والذي يريح الأوعية الدموية ويوسعها، مما يساعد الجسم في نقل الأوكسيجين والمواد الغذائية بشكل أفضل، وتحسين الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم.


- يعمل البنجرعلى ضبط الانيميا في الجسم، من خلال تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، والذي يساعد على زيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم، والذي يعد بروتين غني بالحديد على نقل الأكسجين إلى مختلف أعضاء وأنسجة الجسم.

-  من أهم فوائد تناول البنجر بأنه يعمل على تقوية الشعر من البصيلات، ويحسن نت الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يساعد على تنظيف الفروة من تراكم خلايا الجلد الميتة والدهون والزيوت الزائدة، وتحسين وتحفيز نمو الشعر.

- يحتوي البنجر الأحمر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهو يحتوي على 43 سعرة حرارية، والبروتين 1.61 جرام، الدهون 0.17 جرام، الكربوهيدرات 9.56 جرام، الألياف 2.8 غرام، الكالسيوم 16 مليجرام، الحديد 0.8 ملي جرام

سلطة بنجر

طريقة عمل سلطة البنجر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022