leftlogo

طريقة عمل سلطة الليمون بالرومان واللوز

A A A
طريقة عمل سلطة البقدونس والجرجير
طريقة عمل سلطة الليمون بالرومان واللوز
السلطة من الأطباق الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تفيد جسم وصحة الإنسان، حيث تعمل هذه المركبات على تعزيز عملية الهضم، وعلاج جميع مشاكل الجهاز الهضمي، بجانب دورها في الحفاظ على الشعر من التساقط والبشرة من الالتهابات والحبوب.
ويعد طبق السلطة أيضاً من الأطباق الجانبية المشعبة التي تجعلنا نتحمل الجوع لفترات طويلة، بفضل محتواها من الألياف الطبيعية، بجانب أن السلطة من الأطعمة سهلة التحضير، حيث تتميز بالسهولة واليسر عند إعدادها بغض النظر عن مكوناتها، كما أن تناولها قبل النوم لا يسبب أي مشاكل صحية مثل الانتفاخ أو الشعور بالتخمة وهكذا.
وتعتبر سلطة الليمون بالرومان واللوز من ألذ أنواع السلطات التي يمكن تناولها على الإطلاق، فهي تجمع بين المذاق الحلو الشهي والفوائد الجبارة المتمثلة في الليمون والرومان اللذان يعملان على تقوية العضلات، بجانب دور اللوز في تنشيط خلايا المخ وتحسين الذاكرة ومنع الفقدان المؤقت لها.
لذا يوضح مطبخ Food Today طريقة عمل سلطة الليمون بالرومان واللوز في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وصحية وغير مكلفة، فإليك طريقة الصنع والتحضير من خلال قراءة السطور التالية.

مدة التحضير: 15 دقيقة
تكفي: 4 أفراد


المقادير


 4 أكواب جرجير مفروم.
1 كوب رومان.
ربع ملعقة صغيرة ملح.
 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود.
3 ملعقة كبيرة عصير ليمون.
1 حبة برتقال مقشر ومقطع إلى شرائح.
1 فص ثوم مفروم.
 ربع كوب لوز مفروم.

طريقة التحضير


1- نحضر وعاء عميق ونضع فيه الثوم المهروس، وعصير الليمون، والملح، والفلفل الأسود، ونخلط المكونات مع بعضها البعض عدة مرات.
2- نضيف زيت الزيتون إلى المزيج السابق.
3- نضع كلا من الجرجير، والبرتقال، والرمان في طبق واسع بشكل مرتب ومنظم.
4- نسكب صلصة عصير الليمون والثوم على سطح الجرجير والبرتقال.
5- نزين السلطة بحبات اللوز المفروم.
6- تقدم سلطة الليمون بالرومان واللوز باردة بألف هنا، وتفضل الكثير من الأمهات تقديم هذه الوصفة مع سلطة الدجاج بالسمسم، حيث يعد الدجاج إحدي أهم مصادر البروتين الذي يحتاجه جسم الإنسان، لذا نوضح لكم طريقة تجهيز هذه السلطة المغذية من خلال الضغط على هذا الرابط طريقة عمل سلطة الدجاج بالسمسم .

طريقة عمل سلطة الليمون بالرومان واللوز 

طريقة عمل سلطة الليمون بالرومان واللوز
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022