leftlogo

طريقة عمل سمك بالكاري وجوز الهند

A A A
سمك السلمون
طريقة عمل سمك بالكاري وجوز الهند
السمك من أهم الوجبات التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة وحماية جسم الإنسان من كثير من الأمراض، حيث يحتوي السمك على الأوميجا 3 ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة القلب والشرايين، لذا سنقدم لكم في السطور التالية طريقة من طرق عمل السمك، وهي سمك بالكاري وجوز الهند بطريقة صحية وشهية ومكونات سهلة.

زمن التحضير: 25 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل سمك بالكاري وجوز الهند:


بصل مبشور ومشوح
ملعقة صغيرة ملح
كوب بسلة مسلوقة
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة كبيرة زيت
½ كيلو فيليه سمك مقطع قطع صغيرة
ملعقة صغيرة ثوم مفروم
ملعقة كبيرة كاري
ملعقة صغيرة شطة حسب الرغبة
كوب حليب جوز الهند

طريقة تحضير سمك بالكاري وجوز الهند:

1- في صينية متوسط الحجم، يوضع بها ملعقة من الزيت ثم يشوح بها الثوم ويضاف بعد ذلك البصل المشوح ويخفق الخليط ثم يوضع السمك الفيلية ويترك دقائق مع التقليب.

2- يضاف بعد ذلك الكاري والبسلة ثم يوضع حليب جوز الهند ومع الاستمرار في التقليب ويترك الخليط على النار لمدة 10 دقائق.

3- يوضع على السمك الفلفل الأسود والملح والشطة حسب الرغبة.

4- يسكب الخليط في طبق التقديم مع تزينه بأوراق البقدونس حسب الرغبة.

نصائح تقديم سمك بالكاري وجوز الهند:

- يقدم السمك بالكاري وجوز الهند كطبق رئيسي مع أرز أبيض وسلطة وخبز محمص.
- يمكن إضافة العديد من التوابل والبهارات المفضلة لديكم.
- يمكن الاستغناء عن البقدونس المفروم حسب الرغبة.
الفوائد الصحية لتناول الأطفال السمك:

القيم الغذائية للأسماك:

تعتبر الأسماك بشكل عام من أفضل وأصح الأطعمة، فهي مليئة بالعناصر الغذائية الهامة مثل البروتينات واليود وفيتامين د بشكل خاص، وأيضاً مصدر أساسي للأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي لا يغفل أحد عن فوائدها لصحة الدماغ والأعصاب والذاكرة، كما أنها مهمة أيضاً لنمو جميع أجهزة وخلايا الجسم والدماغ.

الوقاية من الربو:

الربو من الأمراض الشائعة التي تتصف بالتهاب مزمن في الشعب الهوائية، وانتشر في الآونة الأخيرة خاصة عند الأطفال، وتشير الدراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم للأسماك يعمل على الوقاية بنسبة 24% من مرض الربو لدى الأطفال، ولكن لا بد من عدم الإفراط واستشارة الطبيب تحسباً لوجود حساسية لدى الطفل من السمك.

زيادة النمو:

من أهم العناصر الغذائية للأطفال البروتينات وأوميجا 3، والتي هي هامة بشكل خاص لنمو البصر والعين وخلايا الدماغ، ولهذا السبب غالباً ما يُنصح الحوامل والمرضعات بالتأكد من تناول كمية كافية منها، ولكن مع الحد من الأسماك عالية الزئبق، واختيار الأنواع القليلة فقط، لأن ارتفاع كمية الزئبق في طعام الحامل يمكن أن يسبب ضرراً لدماغ الجنين.

بناء القلب:

بسبب احتواء الأسماك على معدن اليود وفيتامين د، وهي هامة ومفيدة للغاية في بناء قلب قوي للأطفال أثناء نموهم، أيضاً يعد بناء وتكوين العظام والخلايا العصبية للجسم من أهم فوائد السمك للأطفال الصغار والرضع، حيث تحتوي الأسماك على البروتينات، والتي هي لازمة بشكل خاص لبناء خلايا وأنسجة الجسم والعضلات لدى الأطفال.

تحسين النوم:

وجد الباحثون أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9-11 سنة، والذين تناولوا السمك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، كان لديهم درجات أعلى في معدل اختبار الذكاء، وتم تحسين نوعية النوم لديهم مقارنة بالأطفال الذين تناولوا الأسماك بشكل أقل، ويرجع الباحثون الذين شاركوا في هذه الدراسة، إلى أن هذه النتائج ترتبط بشكل كبير ومستقل مع احتواء الأسماك على أوميجا 3.

طريقة عمل السمك بالكاري وجوز الهند

سمك بالكاري وجوز الهند
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022