leftlogo

طريقة عمل سموثي الرمان والبرقوق

A A A
طريقة عمل سموثي الرمان والبرقوق
طريقة عمل سموثي الرمان والبرقوق

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يلجأ العديد من الأفراد إلى شرب بعض العصائر المنعشة لتخلص من ارتفاع درجات الحرارة، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة تحضير واحد من المشروبات اللذيذة والتي تحتوي أيضًا على العديد من العناصر الغذائية، وهي سموثي الرمان والبرقوق.

زمن التحضير: 10 دقائق
تكفي: 6 أشخاص
مقادير عمل سموثي الرمان والبرقوق


آيس كريم.
كوب صغير حليب.
½ كيلو برقوق مقطع
كوب صغير عسل أبيض.
½ كيلو حبوب الرمان
مكعبات ثلج.

طريقة تحضير سموثي الرمان والبرقوق

1- يوضع حبات الرمان في الخلاط الكهربائي ويضرب جيدًا.
2- ثم يسكب البرقوق على الرمان بشكل تدريجي مع الاستمرار في الخفق.
3- يوضع بعد ذلك العسل والآيس كريم والعسل ويخفق الخليط مرة ثانية، ثم يسكب الحليب حسب الاحتياج والسمك المفضل للسموثي.
4- يسكب السموثي في أكواب التقديم، ويقدم.

نصائح تقديم سموثي الرمان والبرقوق

- يقدم سموثي الرمان والبرقوق كمشروب منعش خاصة في فصل الصيف.
- يمكن استبدال فاكهة البرقوق بأي نوع فاكهة مفضل مثل الخوخ.
- يمكن استبدال السكر العادي بالسكر الدايت.
- يمكن الاستغناء عن الآيس كريم في الوصفة.

فوائد الرمان

يعد الرمان من الفاكهة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، حيث يساعد الرمان في تقليل مستوي الأنيميا، والحفاظ على صحة القلب والشرايين، لذا سنوضح لكم في السطور التالية فوائد الرمان وهي كالتالي:

1- يعتبر الرمان مفيدًا لصحة الفم والأسنان، فتناوله يساهم في التقليل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة، والسبب في ذلك مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان والتي تساهم بشكل كبير في منع تجمع البكتيريا في الفم، كما أن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الرمان يقلل من مسببات أمراض الفم، ويقلل من مستوى تراكم البلاك على الأسنان.

2- يحافظ الرمان على سلامة الشرايين والأوعية الدموية من الانسداد أو التعرض إلى مشاكل صحية، حيث يساهم الرمان في خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي الحماية من الإصابة بانسداد الأوعية، وأمراض القلب، وتصلب الشرايين.

3- يعد الرمان غنيًا بمضادات الأكسدة، والتي بدورها تساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات، وهناك العديد من الدراسات تشير إلى فوائد الرمان على محاربة سرطان البروستاتا تحديدًا، بالإضافة لدور الرمان في تحسين الخصوبة ومقاومة الضعف الجنسي عند الرجال.

4- أثبت الرمان دوره الفعال أيضًا في المجال التجميلي، حيث يساهم في إبطاء الشيخوخة، وذلك بفضل المكونات الفريدة لمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد والخلايا من الشيخوخة ومظاهر تقدم السن.

فوائد البرقوق للعظام:

كشف البحث الإلكتروني الذي أجراه برنامج علم وظائف الأعضاء التكاملي والطب الحيوي وأقسام علوم التغذية وعلم الحركة في جامعة ولاية بنسلفانيا والذي تم تقديمه في حدث علم الأحياء التجريبي، أن البرقوق مفيد لعظام كبار السن، وقد ألقى نظرة على المشاركين بعد سن اليأس الذين أكلوا من ستة إلى 12 حبة برقوق كُل يوم لمدة 12 شهرًا، وأشارت النتائج إلى أن استهلاك ستة إلى 12 حبة برقوق يوميًا قد يقلل من العوامل المسببة للالتهابات التي قد تساهم في فقدان العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

 القيمة الغذائية لفاكهة البرقوق:

الفواكه والخضروات الغنية بالمركبات النشطة بيولوجيًا مثل حمض الفينول والفلافونويد والكاروتينات يمكن أن تساعد في الحماية من هشاشة العظام، ويحتوي الخوخ على وجه الخصوص على مادة البوليفينول التي قد تقلل الالتهاب والإجهاد التأكسدي، وكلاهما يساهم في تلف العظام، كما أن البرقوق له العديد من الفوائد الغذائية مثل المعادن وفيتامين K والمركبات الفينولية والألياف الغذائية وكلها قد تكون قادرة على المساعدة في مواجهة وجع العظام.

WhatsApp Image 2022-06-07 at 12.45.16 PM (4)سموثي الرمان والبرقوق
WhatsApp Image 2022-06-07 at 12.45.16 PM (2)سموثي الرمان

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022