leftlogo

طريقة عمل شوربة الشعرية بالليمون والثوم من مطبخ علاء الشربيني

A A A
طريقة عمل شوربة الشعرية بالليمون
طريقة عمل شوربة الشعرية بالليمون والثوم
الشوربة من أهم الأطباق الرئيسية التي يحرص العديد من الأفراد على تناولها يومياً، لما لها من فوائد هامة وكبيرة يأتي على رأسها احتوائها للكثير من المعادن والفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، بجانب فوائدها المبهرة في التخلص من الوزن الزائد والدهون العنيدة المتراكمة في جسم الإنسان، علاوة على مذاقها الشهي اللذيذ، حيث قلما نجد وصفة غذائية تفقدنا الوزن الزائد ويكون مذاقها حلو ورائع.

لذلك يقدم Food Today طريقة عمل شوربة الشعرية بالليمون والثوم من مطبخ الشيف علاء الشربيني، الذي يعد من أهم الشيفات المتواجدين في مصر والوطن العربي، نظراً لاعتماده على المكونات السهلة البسيطة في جميع وصفاته وأكلاته، علاوة على أنه نجل الشيف الشربيني الذي يعتبر من أهم وأشهر الطباخين في مصر.

مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: 3 أفراد

مقادير طريقة عمل شوربة الشعرية بالليمون والثوم من مطبخ الشيف علاء الشربيني

1 كوب حمص مسلوق ومصفى.
5 أكواب مرق دجاج أو خضار.
1 حبة جزر مفرومة مكعبات.
1 ملعقة كبيرة زبدة.
ربع كوب شعرية.
نصف ملعقة صغيرة ملح.
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود.
ربع ملعقة صغيرة كركم.
ربع ملعقة صغيرة كمون بودرة.
ثوم مفروم.
1 ملعقة كبيرة عصير الليمون.

 طريقة عمل شوربة الشعرية بالليمون والثوم من مطبخ الشيف علاء الشربيني
1- نحضر إناء عميق ونضع فيه كمية وفيرة من الزبدة والزيت، ثم نضيف الثوم والشعرية ونقلب جيداً، حتى تتحمص تلك المكونات وتصبح ذهبية اللون.
2- نضيف مكعبات الجزر والبصل إلى الشعرية ونقلب تلك المكونات لمدة 5 دقائق، حتى يذبل البصل والجزر.
3- نضيف المرق مع التوابل ونترك المزيج يغلي على النار
4- نهدئ النار ونضيف الحمص، ثم نغطي الإناء ونتركه على النار لمدة 20 دقيقة، حتى تنضج كافة المكونات.
5- نرفع الإناء عن النار ونضيف عصير الليمون إلى الشوربة.
6- نسكب شوربة الشعرية بالليمون والثوم في أطباق التقديم الخاصة، ثم تقدم الشوربة ساخنة. 

فوائد الثوم الصحية
1- يقلل من ارتفاع ضغط الدم

الثوم هو واحد من الأغذية المفيدة جدًا لصحة القلب والأوعية الدموية، كما ربطت الدراسات مكملات الثوم بخفض ضغط الدم، خاصةً عند الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، ومن الجيد إضافته إلى وجباتك كلما أمكن ذلك، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميات طبيعية من الثوم بشكل منتظم لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب.

2- يمنع تضخم الدم
أثبتت الدراسات أن الأليسين الموجود في الثوم يمكن أن يساعد في تقليل نسبة الدهون في الدم، والتي تشمل الكوليسترول والدهون الثلاثية، كما وجدت الدراسات أثارا إيجابية أخرى للثوم على صحة القلب أيضًا، بما في ذلك استرخاء الأوعية الدموية ومنع التضخم غير الطبيعي لعضلة القلب.

3- التخلص من آلام الأسنان

بمجرد تناول الثوم، يمكن أن تعمل قدرة الأليسين الموجودة في الثوم المضادة للميكروبات على التخلص من البكتيريا الضارة التي قد تكون سبب آلام الأسنان.

4- يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان

دائمًا ما يكون التفاعل بين النظام الغذائي والسرطان موضوعًا مهم، ويحتل الثوم صدارة الكثير من أبحاث الغذاء والدواء لأن كثير من الدراسات أثبتت أن تناول الثوم يقي من بعض أنواع السرطانات.

5- تقوية الجهاز المناعي للإنسان

ربما تكون قد اعتبرت الثوم علاجًا منزليًا طبيعيًا، وذلك لأن صفاته المضادة للفيروسات والبكتيريا كبيرة، وفي الواقع تعد هذه الخصائص القوية من بين الفوائد الصحية التي تمت دراستها على نطاق واسع، مع وجود دليل على قدرتها على محاربة الفيروسات والبكتيريا وحتى الفطريات، كما يلاحظ مرضى البرد والانفلونزا أن مكملات مستخلص الثوم تقلل من حدة أعراض البرد والإنفلونزا.


طريقة عمل شوربة الشعرية بالليمون والثوم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022