leftlogo

طريقة عمل صدور الدجاج بصوص التفاح

A A A
طريقة عمل صدور الدجاج مع الليمون للدايت
طريقة عمل صدور الدجاج بصوص التفاح

صدور الدجاج من الأكلات التي يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة مع الكثير من المكونات، وأهم ما يميزها أنها سهلة التحضير وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية مثل البروتين الذي يساعد على تقوية وحماية العظام، لذا سنوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل صدور الدجاج بصوص التفاح، وإليكم الطريقة..

زمن التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص


مقادير عمل صدور الدجاج بصوص التفاح


كوب صغير جزر مقطع.
6 صدور دجاج.
كوب صغير كرات مقطع.
ملعقة كبيرة زيت.
كوب تفاح مقطع بدون قشر.
ملعقة زبدة.
ملعقة صغيرة نشا.
حبة البركة.
ملعقة كبيرة بودر بصل.
ماء.

طريقة تحضير صدور الدجاج بصوص الفتاح

1- يوضع على النار وعاء متوسط الحجم، ثم يوضع الزيت، ثم صدور الدجاج وتترك حتى تشوح على الجانبيين.
2- تتبل صدور الدجاج بالملح وفلفل الأسود، ثم ترفع من على النار وتترك جانبًا.
3- في نفس الوعاء يضاف به ملعقة الزبدة، ثم قطع الجزر والكرات والتفاح وبودرة البصل ويشوح جيدًا.
4- يوضع الماء وصدور الدجاج، وتترك على نار متوسطة حتى تنضج.
5- رفع الصدور من على النار ثم توضع في طبق التقديم، وبجانبها صوص التفاح.

نصائح تقديم صدور الدجاج بصوص التفاح

- تقدم صدور الدجاج بصوص التفاح بجانب أرز بسمتي وسلطة خضراء.
- يمكن إضافة العديد من التوابل والبهارات المفضلة لديكم.

 فوائد التفاح


1- يقوي الذاكرة ويعالج الزهايمر

يحتوي التفاح على نسبة الكيرسيتين من صبغة النبات أكثر من معظم الفواكه والخضروات الأخرى، هذه المادة الكيميائية المشتقة من النبات والتي تسمى الفلافونويد تحمي الخلايا في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الخلايا الموجودة في دماغك، كما تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تعويض فقدان الذاكرة الناتج عن أنواع مختلفة من الأضرار التي تلحق بالخلايا، وبحسب إحدى الدراسات فإن عصير التفاح يحسن الحالة المزاجية وسلوك الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر المتوسط إلى الشديد.

2- الوقاية من سرطان البنكرياس بالتفاح

تمنح مركبات الفلافونويد التفاح لونه وتحميه من العناصر الضارة في البيئة، ويصلح الأضرار التي تلحق بالجلد والخلايا، قد تكون هذه المواد الكيميائية الطبيعية مفيدة لك أيضًا، الكيرسيتين الذي يمكن أن يساعد خلايا الدماغ يحمي خلايا البنكرياس من السرطان.

3- يعالج السكر من النوع 2

يلعب البنكرياس دورًا رئيسيًا في معالجة السكر في مجرى الدم، وتساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في التفاح في الحفاظ على خلايا البنكرياس صحية وقادرة على أداء هذه الوظيفة المهمة، وقد يساعد ذلك في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وكشفت إحدى الدراسات التي استمرت 9 سنوات، أن الأشخاص الذين تناولوا تفاحة واحدة أو أكثر يوميًا أقل عرضة للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 28٪ مقارنة بمن لم يتناولها.

4- إنقاص الوزن

تحتوي تفاحة واحدة متوسطة الحجم على 3 جرامات من الألياف، تعمل هذه المغذيات على إبطاء عملية الهضم وتساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على نسبة منخفضة من نسبة السكر في الدم، ما يعني أنها لن ترفع نسبة السكر بشكل كبير، ويمكن لهذه التأثيرات أن تمنعك من تناول الوجبات الخفيفة وتساعدك في الحفاظ على وزنك.

5- يقلل التفاح من الإصابة بسرطان القولون

كشفت مجموعة من الباحثين، أن الأشخاص الذين يتناولون تفاحة واحدة على الأقل يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون بنسبة الثلث من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

6- تناول التفاح يحمي من الأمراض

التفاح يحتوي على 10% من فيتامين سي الذي تحتاجه كل يوم، وهذه الفاكهة تكون دفاعًا لذيذًا ضد أي جرثومة تهاجم جهاز المناعة لديك، وإذا مرضت فقد يساعدك التفاح على التعافي بشكل أسرع.

7- صحة القلب

في الدراسات المعملية، ساعد مزيج المواد الكيميائية النباتية والألياف الموجودة في التفاح على حماية خلايا القلب والأوعية الدموية من التلف، ويمكن أن يساعد أيضا في خفض مستوى الكوليسترول الضار الذي يمكن أن يتراكم في الشرايين ويؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.
طريقة عمل صدور الدجاج بصوص التفاح
صدور دجاج

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022