leftlogo

طريقة عمل صينية البطاطس بالمشروم والصوص البني

A A A
مطبخ
طريقة عمل صينية البطاطس بالمشروم والصوص البني

البطاطس من الأطعمة التي يمكن وضعها في تحضير كثير من الوجبات اليومية، لطعمها الشهي وتوافرها في جميع فصول السنة، فيمكن عملها بأكثر من طريقة مختلفة وشهية، لذا سنوضح لكم في السطور التالية طريقة من طرق عمل البطاطس، وهي صينية البطاطس بالمشروم والصوص البني، وإليكم الطريقة.

زمن التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص
مقادير عمل صينية البطاطس بالمشروم والصوص البني:


- مشروم طازج مقطع شرائح.
- بصل مقطع مكعبات ومشوح.
- ¼ كوب صويا صوص.
- كوب ماء أو كريمة.
- كرات مفروم.
- كيلو بطاطس مسلوقة مقطعة إلى شرائح.
- كوب صغير جبنة موزاريلا.
- ساور كريم.


طريقة تحضير صينية البطاطس بالمشروم والصوص البني:

1- يجهز الخلاط الكهربائي ويوضع به البصل والشوربة أو كريمة الطهي ويخفق الخليط جيدًا.
2- في وعاء متوسط الحجم، يوضع به ملعقة زيت، ثم يضاف المشروم ويقلب جيدًا حتى يأخذ المشروم لون.
3- يُسكب بعد ذلك خليط البصل والمشروم في وعاء صغير ويوضع على النار مع إضافة ملعقة من الملح والفلفل الأسود والصويا صوص ويخفق الخليط جيدًا.
4- ترص البطاطس في صينية الفرن، ثم يوضع خليط المشروم والبصل، ثم الجبنة الموزاريلا.
5- يُسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية وتدخل صينية البطاطس وتترك حتى تأخذ لون ذهبي، ثم تقدم ساخنة مع تزينها بالساور كريم والكرات حسب الرغبة.


نصائح تقديم صينية البطاطس بالمشروم والصوص البني:

- تقدم صينية البطاطس بالمشروم والصوص البني مع أرز أبيض وسلطة خضراء.
- يمكن الاستغناء عن الجبنة الموزاريلا ووضع الجبن المفضلة لديكم.

الفوائد الصحية للمشروم على الجسم


- محاربة السرطانات وتقوية المناعة:

من فوائد المشروم محاربة السرطانات وتقوية المناعة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية، كما أن للمشروم دور كبير وفعال في الوقاية من سرطان البروستاتا وسرطان الثدي بسبب احتوائه على بعض أنواع السكريات المتعددة والألياف التي وجد لها تأثيرات مضادة للسرطان .

وباعتبار فطر المشروم مصدر لمعدن السيلينيوم، نجد له دور كبير في تعزيز المناعة، والوقاية من الالتهابات، وتعزيز عمل الكبد في تنظيف الجسم من السموم، ومحاربة نمو الخلايا السرطانية، وهو أيضاً مصدر جيد لحمض الفوليك الذي له دور في تعزيز تكوين الحمض النووي، ومنع تشكل الخلايا السرطانية.


- المشروم يعمل على خفض ضغط الدم

المشروم مصدر للألياف الغذائية وقليل الصوديوم الذي يجعله غذاء مناسب لمرضى الضغط.


- خفض كولسترول بالدم من أهم فوائد المشروم

يعد المشروم غذاء خالي من الدهون أو الكولسترول ومصدر للألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن، ومن المعروف الدور الذي تلعبه الألياف الغذائية في تخفيض نسبة الكولسترول الضار (LDL) ورفع مستوى الكولسترول الجيد (HDL).

وبالتالي سيكون له دور كبير في تعزيز صحة القلب والشرايين، والوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.


- المشروم يعمل على تقوية العظام

يحتوي المشروم على فيتامين ج، وهو فيتامين مهم لبناء خلايا الجسم والحفاظ عليها، ويدخل في تركيب العظام والأسنان، كما يعد المشروم مصدر للكالسيوم وفيتامين د.


- الوقاية من فقر الدم وعلاجه

نقص مستويات الحديد في الجسم سبب للإصابة بفقر الدم (Anemia) الذي ينتج عنه الإصابة بالوهن والضعف العام والصداع وغيره من الأعراض، لذا فيجب تعويض نسبة الحديد وتعويض النقص في الجسم عن طريق تناول بعض الأغذية التي تعد مصدر له.
ويعد فطر المشروم أحد المصادر الجيدة للحديد ذو الجودة العالية والذي يتم امتصاصه بشكل فعال في الجسم، مما يجعل له دور كبير في الوقاية من الأنيميا وعلاجها.


- المشروم مفيد لمرضى السكر

باعتبار المشروم مصدر للألياف الغذائية ولا يحتوي على الدهون والكولسترول، إذا فهو غذاء مثالي لمرضى السكر سواء من النوع الأول أو من النوع الثاني، حيث من المعروف دور الألياف الغذائية في السيطرة على مستويات السكر في الدم، كما أن للمشروم دور كبير في تعزيز عمل الكبد والبنكرياس وتنظيم عمل الغدد الصماء والهرمونات في الجسم.

وبصفته غني بمضادات الأكسدة فهو يساعد بالتأكيد مرضى السكر في الوقاية من الالتهابات المختلفة التي قد يكونون عرضة لها أكثر من غيرهم.

طريقة عمل صينية البطاطس بالمشروم والصوص البني
WhatsApp Image 2022-05-22 at 3.47.36 PM
صينية بطاطس بالمشروم والصوص البني

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022