leftlogo

طريقة عمل عصير البرقوق بالبنجر للشيف فاطمة أبو حاتي

A A A
عصير سموزي
طريقة عمل عصير البرقوق بالبنجر


يعتبر البرقوق من أكثر أنواع الفواكه الصيفية المحببة لدى العديد من الأشخاص، لطعمه الشهي وألوانه المميزة، كما يمكن تحضير كمشروب بأكثر من طريقة مختلفة وإضافة العديد من المكونات والفواكه، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل عصير البرقوق بالبنجر من مطبخ الشيف فاطمة أبو حاتي، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولًا: طريقة عمل عصير البرقوق بالبنجرلفاطمة أبو حاتي
مدة التحضير: 5 دقائق


تكفي: 4 أشخاص
مقادير عمل عصير البرقوق بالبنجر لفاطمة أبو حاتي


نصف كوب بنجر مبشور.
كوب برقوق مقطع ومنزوع البذر.
3 ملاعق عسل أبيض.
3  أكواب ماء مثلج.


طريقة عمل عصير البرقوق بالبنجر لفاطمة أبو حاتي

1- يوضع في الخلاط الكهربائي، البرقوق والبنجر والماء ويخفق الخليط جيدًا.
2- يضاف بعد ذلك العسل ويقلب مرة ثانية ثم يسكب في أكواب التقديم ويقدم.


نصائح تقديم عصير البرقوق بالبنجر لفاطمة أبو حاتي

- يقدم عصير البرقوق بالنجر كمشروب يحتوي على عناصر غذائية هامة.
- يكن استبدال العسل بالسكر الأبيض.

أولًا: طريقة عمل عصير البنجر والفراولة
مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: شخصان


مقادير عمل عصير البنجر والفراولة


ملعقتان عسل أبيض.
كوب فراولة مجمدة.
كوب ماء.
أوراق نعناع حسب الرغبة.
ثمرة بنجر مسلوقة ومقطعة.


طريقة عمل عصير البنجر بالفراولة

1- يخفق جميع المقادير ماعدا أوراق النعناع جيدًا في الخلاط الكهربائي.
2- يسكب العصير في أكواب التقديم ويقدم مع تزينه بأوراق النعناع.

فوائد البرقوق
- فوائد البرقوق للعظام


كشف البحث الإلكتروني الذي أجراه برنامج علم وظائف الأعضاء التكاملي والطب الحيوي وأقسام علوم التغذية وعلم الحركة في جامعة ولاية بنسلفانيا والذي تم تقديمه في حدث علم الأحياء التجريبي، أن البرقوق مفيد لعظام كبار السن، وقد ألقى نظرة على المشاركين بعد سن اليأس الذين أكلوا من ستة إلى 12 حبة برقوق كُل يوم لمدة 12 شهرًا، وأشارت النتائج إلى أن استهلاك ستة إلى 12 حبة برقوق يوميًا قد يقلل من العوامل المسببة للالتهابات التي قد تساهم في فقدان العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

- القيمة الغذائية لفاكهة البرقوق

الفواكه والخضروات الغنية بالمركبات النشطة بيولوجيًا مثل حمض الفينول والفلافونويد والكاروتينات يمكن أن تساعد في الحماية من هشاشة العظام، ويحتوي الخوخ على وجه الخصوص على مادة البوليفينول التي قد تقلل الالتهاب والإجهاد التأكسدي، وكلاهما يساهم في تلف العظام، كما أن البرقوق له العديد من الفوائد الغذائية مثل المعادن وفيتامين K والمركبات الفينولية والألياف الغذائية وكلها قد تكون قادرة على المساعدة في مواجهة وجع العظام.

- تحذير لتناول البرقوق

على الرغم من أن البرقوق قد يكون معروفًا بأنه خارق للعظام، لكنه يحتوي على نسبة عالية من السكر، لابد من الانتباه جيدًا الأحجام وأعداد البرقوق المتناولة ويمكن تجربة البرقوق مع الدهون الصحية أو البروتين لمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

الفوائد الصحية لتناول البنجر


1- يعزز المناعة

- يستخدم البنجر الأحمر في العديد من المأكولات حول العالم، لكونه مصدر مهم للفيتامينات التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي على العديد من المعادن، ويعمل البنجر الأحمرعلى تعزيز نظام المناعة في الجسم وتزويده بما يحتاج إليه من طاقة.

2- مضاد للأكسدة والالتهابات المزمنة

- يعد البنجر الأحمر والذي يطلق عليه في بعض الدول "الشمندر"، أحد العناصر الأساسية للتغذية الصحية والحمية والمركبات النباتية المفيدة لصحة الإنسان الغذائية، ويساعد البنجر في علاج الأمراض المزمنة لكون البنجر الأحمر يحتوي على نسبة عالية من مادة "بيتالين" التي تمنع الأكسدة والالتهابات وتقلل من الأمراض الالتهابية والمز

3- الحفاظ على صحة الكبد

- يساعد تناول البنجر في الحافظ على صحة الكبد حيث يمكن أن يساعد تناول البنجر الأحمر يوميًا في تقليل تراكم الدهون في الكبد، ويعمل كذلك على خفض نسبة الكوليسترول وتراكم الدهون في الكبد.

4- يساعد في انتظام الهضم

- يعمل البنجر على الحد والتقليل من خطر الإصابة بالإمساك والبواسير والتهاب الرتوج، لأنه يساعد في عملية الهضم بسبب مادة البيتين.

5- توسيع الأوعية الدموية

- يحتوى البنجر الأحمر على النترات، وعندما تتناولها يحول الجسم هذه النترات إلى أكسيد النيتريك، والذي يريح الأوعية الدموية ويوسعها، مما يساعد الجسم في نقل الأوكسجين والمواد الغذائية بشكل أفضل، وتحسين الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم.

6- زيادة التركيز

- يعمل أوكسيد النيتريك الموجود في البنجر الأحمر على توسعة الأوعية الدموية في الدماغ، مما يساعد المخ على الأداء بشكل أفضل خاصة مع تقدم العمر، عندما تنخفض قدرتنا على إنتاج أكسيد النيتروجين، وتناول البنجر الأحمر يوميا يجعلك قادرا على التركيز والتنظيم بشكل أفضل.

7- مقاومة الأنيميا

- يعمل البنجرعلى ضبط الانيميا في الجسم، من خلال تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، والذي يساعد على زيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم، والذي يعد بروتين غني بالحديد على نقل الأكسجين إلى مختلف أعضاء وأنسجة الجسم.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022