leftlogo

طريقة عمل عصير الكيوي بالجوافة للشيف الشربيني

A A A
طريقة عمل عصير كيوي بالموز
طريقة عمل عصير الكيوي بالجوافة للشيف الشربيني


يعد الكيوي من الفواكه الصيفية التي يعشقها الكثير من الأشخاص، لكن الأهم من طعمه المميز واللذيذ، أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذاية الهامة التي تحمي الجسم من الأمراض، خاصة للمرأة الحامل، حيث يحتوي على نسبة كبيرة البوتاسيوم وحمض الفوليك والنحاس والحديد والمغنيسيوم، ونسبة قليلة من السكريات والدهون، لذا ينصح الأطباء بتناوله أثناء الحمل خاصة في الشهور الأولى، لذلك سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل عصير الكيوي بالجوافة للشيف الشربيني، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولًا: طريقة عمل عصير الكيوي بالجوافة للشيف شربيني
مدة التحضير: 5 دقائق
تكفي: 5 أشخاص


مقادير عمل عصير الكيوي بالجوافة للشيف شربيني


كوب جوافة مقطعة شرائح.
كوب كيوي مقشر ومقطع.
كوب صغير عسل أبيض.
كوب متوسط حليب.
كوب مكعبات ثلج.


طريقة عمل عصير الكيوي بالجوافة للشيف الشربيني

1- يوضع في الخلاط الكربائي، قطع الجوافة والكيوي والحليب ويخفق الخليط جيدًا حتى يصبح ناعمًا.
2- يضاف العسل الأبيض ويخفق الخليط مرة ثانية، ثم يوضع مكعبات الثلج في أكواب التقديم ويسكب العصير ويقدم.


نصائح تقديم عصير الكيوي بالجوافة للشيف الشربيني

- يقدم عصير الكيوي بالجوافة كمشروب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم.
- يمكن استبدال العسل الأبيض بالسكر.

فوائد الكيوي
فوائد الكيوي للمرأة الحامل


تحتوي فاكهة الكيوي على العديد من الفوائد الهامة للمرأة الحامل خاصة في الشهور الأولى من الحمل، لما تحتوي على البوتاسيوم حمض الفوليك والنحاس والحديد والمغنيسيوم، كما يوفر كمية منخفضة من السكريات والدهون وكمية جيدة من الألياف الغذائية، لذا ينصح الأطباء بتناولها أثناء الحمل.

صديق للقولون

نشرت دراسة في عام 2010 في مجلة، Asia Pacific Journal of Clinical Nutrition تفيد بأن تناول الأشخاص المصابين بالقولون العصبي للكيوي لمدة 4 أسابيع متتالين يعمل على تحسين وظائف الأمعاء، ويساعد على عمليه الإخراج.

أمراض الدم

عام 2004 أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن تناول 3 حبات من الكيوي يوميًا، يساعد على انخفض تكدس صفيحات الدم ومستويات الدهون الثلاثية، لكن يجب التنويه، على أن الاكثار من تناولها يؤدي إلى زيادة النزيف عند استهلاكه من قبل الأشخاص اللذين يعانون من الاضطرابات النزفية.

إنقاص الوزن

الكيوي من الفاكهة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، كما يساعد تناولها على، زيادة الشعور بالشبع والتحكم في نسبة السكر وتعزيز نسبة الكوليسترول، وحق الدهون.

مفيد لمرضى الربو

تساعد تناول فاكهة الكيوي مرضى الربو، على خفض تجلط الدم، فيمكنكم تناولها من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

مشاكل الهضم

تحتوي فاكهة الكيوي على إنزيم طبيعي يسمى الأكتينيدين، وهو والإنزيم يساعد على هضم بعض البروتينات، وبالتالي تقليل مشاكل الهضم الشائعة، وتنخفض فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية.

تقوية المناعة

تحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين ج وفيتامين أ والزنك وأحماض أوميجا 3 ، الذي بدورها تقوي الجهاز المناعي وزيادة الطاقة للجسم.

فوائد الجوافة
1- تقوية المناعة


يساعد تناول الجوافة على حماية الجهاز المناعي من الفيروسات لما تحتوي على العديد من الفيتامينات كـ فيتامين سي، الموجود في الجوافة بصورة تمثل أربعة أضعاف المتواجدة في فاكهة البرتقال.

2- تحافظ على صحة القلب

تعد الجوافة من الأطعمة التي تعمل على تحسين البوتاسيوم والصوديوم في الجسم، وبالتالي تنظيم ضغط الدم لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم، كما تساعد على تقليل مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول؛ ما يحافظ على صحة القلب ويقلل من تعرضه  للجلطات والأزمات القلبية.

3- تحافظ على صحة المرأة الحامل

تحتوي الجوافة على العديد من المغذيات الهامة للمرأة الحامل، لاحتوائها عدد كبير من الألياف والمعادن والفيتامينات التي تساعد في تنظيم السكر ومستوي ضغط الدم في الجسم، وتجنب فرص الإجهاض والحد من أعراض الشهور الأولى كالغثيان.

عصير كيوي

عصير كيوي بالجوافة للشيف الشربيني


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022