leftlogo

طريقة عمل عصير الرمان بالفراولة للشيف الشربيني

A A A
أسرار الرمان فاكهة الجنة
طريقة عمل عصير الرمان بالفراولة للشيف الشربيني



العصائر من أهم المشربات التي يجب أن تكون حاضرة طوال الوقت على المائدة، خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، ومن أهم تلك المشروبات والتي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية هو عصير الرمان بالفراولة، حيث يوفر الرمان نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تُساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالسرطانات، وهناك العديد من الدراسات تُشير إلى فوائد الرمان على محاربة سرطان البروستاتا تحديدًا، بالإضافة لدور الرمان في تحسين الخصوبة، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة تحضيره في خطوات بسيطة وسهلة للشيف الشربيني، إليكم تفاصيل الوصفة.


أولًا: طريقة عمل عصير الرمان بالفراولة للشيف الشربيني
مدة التحضير: 5 دقائق
تكفي: 5 أشخاص
مقادير عمل عصير الرمان بالفراولة للشيف الشربيني


كوب فراولة مجمدة مقطعة.
كوب حبوب رمان.
كوب صغير سكر.
نصف كوب صغير شربات فراولة.
كوب صغير ماء.


طريقة عمل عصير الرمان بالفراولة للشيف الشربيني

1- يوضع في الخلاط الكهربائي، الفراولة المجمدة والرمان مع الشربات والماء ويخفق الخليط جيدًا.
2- يضاف بعد السكر ويقلب جيدًا حتى يصبح الخليط ناعمًا، ثم يصفى الخليط وسكب في أكواب التقديم ويقدم.


نصائح تقديم عصير الرمان بالفراولة للشيف الشربيني

- يقدم عصير الرمان بالفراولة كمشروب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للسجم خاصة للأطفال.
- يمكن الاستغناء عن شربات الفراولة.
- يمكن استبدال السكر بالعسل الأبيض.

فوائد الرمان الصحية
1- تعزيز صحة الفم والأسنان


يُعد الرمان جيدًا لصحة الفم والأسنان، فاستخدامه يُساهم في التقليل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة، والسبب في ذلك مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان والتي تُساهم بشكل كبير في منع تجمع البكتيريا في الفم.
كما أن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الرمان ليُقلل من مسببات أمراض الفم، ويُقلل من مستوى تراكم البلاك على الأسنان.

2- جيد لصحة القلب

يُحافظ الرمان على سلامة الشرايين والأوعية الدموية من الانسداد أو التعرض إلى مشاكل صحية، حيث يُساهم الرمان في خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي الحماية من الإصابة بانسداد الأوعية، وأمراض القلب، وتصلب الشرايين.

3- المساهمة في الوقاية من السرطان

يُعد الرمان غنيًا بمضادات الأكسدة، والتي بدورها تُساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات، وهناك العديد من الدراسات تُشير إلى فوائد الرمان على محاربة سرطان البروستاتا تحديدًا، بالإضافة لدور الرمان في تحسين الخصوبة ومقاومة الضعف الجنسي عند الرجال.

4- الوقاية من فقر الدم (الأنيميا)

الرمان يحتوي علي نسب عالية من البروتين، وبالتالي فهو مُساهم قوي في الوقاية من فقر الدم (Anemia) الناتج من نقص الحديد، إضافة لقدرة الحديد على المساعدة في التخفيف من حالات التهاب المفاصل، والتهابات العيون، وهشاشة العظام لدي الكبار والصغار.

5- المساهمة في تعزيز نضارة البشرة

فوائده ليست على صحتك فقط، بل على مظهرك الجمالي أيضًا، فهو أثبت دوره الفعال أيضًا في المجال التجميلي، حيث يُساهم في إبطاء الشيخوخة، وذلك بفضل المكونات الفريدة لمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد والخلايا من الشيخوخة ومظاهر تقدم السن.

فوائد الفراولة
1- تقوية المناعة


تعتبر الفراولة مصدرًا ممتازًا لفيتامين C كما تقول أخصائية التغذية في مدينة تورنتو "مادلين إدواردز"، على الرغم من تتمتع معظم الثدييات بالقدرة على إنتاج فيتامين سي بشكل طبيعي، إلا أن البشر لا يقدرون على ذلك، وهنا يكمن سبب أهمية الحصول على احتياجاتك اليومية من الفيتامين، وتُضيف إدواردز أن الحصة الواحدة من الفراولة تحتوي على 51.5 مجم من فيتامين سي، الذي يعتبر حوالي نصف احتياجاتك اليومية، فإن ضاعفت الحصة إلى كوب ستحصل على 100 بالمائة من فيتامين سي، الذي يعتبر أحد معززات المناعة المعروفة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية وسريعة العمل.

2- تقوية النظر

قد تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الفراولة أيضًا على منع إعتام أو "تغييم" عدسة العين، والذي يمكن أن يؤدي إلى العمى عند كبار السن، فتحتاج أعيننا إلى فيتامين سي لحمايتها من التعرض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالبروتين الموجود في العدسة، كما يلعب فيتامين سي دورًا مهمًا أيضًا في تقوية القرنية وشبكية العين.

لكن عليك الانتباه إلى أن الجرعات العالية من فيتامين سي تزيد من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين لدى النساء فوق 65 عامًا، لكن ذلك جاء نتيجة ملاحظة الباحثون من معهد "كارولينسكا" في ستوكهولم بأن الخطر يتعلق بفيتامين سي الذي يتم الحصول عليه من المكملات الغذائية، وليس فيتامين سي من الفاكهة والخضروات.

3- الوقاية من السرطان

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان، لأن نظام المناعة الصحي هو أفضل دفاع للجسم، بالإضافة إلى أن الفراولة تحتوي على مادة كيميائية نباتية تسمى "حمض الإلاجيك"، التي تقول إدواردز أنه قد ثبت أن هذا الحمض يعطي خصائص مضادة للسرطان مثل وقف نمو الخلايا السرطانية، وتحتوي الفراولة أيضًا على مضادات الأكسدة "اللوتين" و"zeathancins"، التي تمحي الجذور الحرة المسببة للسرطان، وتحد من التأثير السلبي المحتمل الذي يمكن أن تحدثه على خلايانا.

عصير الرمان بالفراولة

كوب من عصير الرمان بالفراولة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022