leftlogo

طريقة عمل عصير زعزع المغربي

A A A
aser111111111
عصير زعزع المغربي

أحضرنا لكم اليوم طريقة تحضير عصير زعزع المشهور في مدينة تطوان بشمال المملكة المغربية، والذي تعتبره المغرب المشروب الرسمي لها، وهو خليط من عدد من المكونات من عصير الأفوكادو، وعصير الفراولة ممزوج بالقطع من الكريم كراميل، والموز والتفاح، ويزين بقطع من الفواكه الموسمية أو باللوز المجروش والعسل؛ غير أن عصير زعزع التطواني لا يعرف وصفة محددة  فكل محضر يتفنن في تشكيله وفي إضافة مكونات أخرى تزيد من جاذبية زعزع، كإضافة بعض الفواكه النادرة والسوائل الحلوة مثل العسل والمهلبية، ويتلون كالحرباء بفواكه من جميع الفصول فحضوره دائم ولا يرتبط بموسم معين، ونقدم لكم فى السطور القادمة طريقة عمل عصير زعزع المغربي.

  

عصير زعزع المغربي: مدة التحضير 15 دقيقة.. يكفى لعدد 3 أفراد


مقادير عمل عصير زعزع  المغربي:


- 1 ثمرة أفوكادو.
- 2/1 لتر لبن.
-  4 ملعقة كبيرة سكر.
- 2/1 كوب زبيب.
-  2 قطعة بسكوت بالشوكولاتة والكريمة.
- 2/1 موزة مقطعة.
- 2/1 تفاحة مقطعة.
- 2/1 برقوقة مقطعة.
- 1 رشة جوز هند.
- 1 رشة لوز مجروش.
- 1 رشة كاجو مجروش.
- 1 رشة بندق مجروش.
- 1 رشة عين الجمل  مجروش.
- صوص فراولة للتزيين.
- صوص كراميل للتزيين.
- كريم شانتي للتزيين.
- 2 قطعة شوكولاتة.
- أصابع شكولاتة حسب الرغبة.


طريقة العمل:


- يتم ضرب المقادير في الخلاط الكهربائي كل من اللبن وقطع الأفوكادو والسكر والبسكوت والزبيب وجوز الهند والكاجو والبندق واللوز وعين الجمل.
- ثم يقطع الموز شرائح، ثم يوضع الموز والتفاح في كأس التقديم.
- ثم يضاف صوص الفراولة وصوص الكراميل داخل كأس التقديم.
- يصب خليط الأفوكادو ويزين الوجه بوردات الكريم شانتي وأصابع الشوكولاتة وأنواع الشوكولاتة المختلفة، حسب الرغبة وبسكوت الشوكولاتة بالكريمة وشرائح الموز والمكسرات وجوز الهند وصوص الكراميل على الوجه، ويوضع شاليموه واسع وملعقة لتناول العصير.


نبذة عن عصير زعزع المغربي:


"زعزع" هو العصير الرسمي لمدينة تطوان بشمال المغرب، وغالبا ما تبدأ في أكله بملعقة ، ثم تنتهي بشرب محتوياته الباقية، فماذا يكون هذا الـ”زعزع” الذي يُملأ في كؤوس؟ هل هو مشروب أم أكله حلوة، من المكونات الاساسية لزعزع من أسفله إلى أعلاه، أن تكون قاعدته في الغالب خليطا من عصير الافوكادو في الأصل أو عصير الفراولة ممزوجا بالقطع المعدة سلفا من مسحوق الشوكولاتة والمكسرات وقطع التفاح والموز، ثم يوضع في أعلاه قدرا من الكريم شانتيه المزين بقطع من الفراولة والكيوي والخوخ، وبعضا من مسحوق اللوز أو الفول السوداني.

aser3
عصير زعزع

 
aser2
مشروب زعزع

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022