leftlogo

طريقة عمل فتة الباذنجان.. خطوات «سهلة» والطعم «حكاية»

A A A
WhatsApp Image 2022-04-06 at 2.34.33 PM
فتة الباذنجان

تعتبر فتة الباذنجان من أشهر الوجبات المفضلة لدى الكثير من الاشخاص، نظرًا لمذاقها الفريد وسهولة تحضيرها فهي لا تحتاج إلى جهد، وكما أنها من الأكلات غير التقليدية، ويحتوي الباذنجان على الكثير من الفوائد الصحية التي تفيد الجسم، ويمكن تقديم الباذنجان بالعديد من الوصفات المختلفة، بالإضافة إلى أنها تعتبر من أشهر الاطباق التي يتم تقديمها في البلاد العربية، وتعتبر من وجبات الإفطار والغداء الرئيسية، ويمكن أيضا تقديمه أثناء السحور أو على شكل مقبلات، خلال السطور التالية يقدم Food Today، طريقة جديدة لتحضير فتة الباذنجان بكل سهولة، وقد تكون وجبة رمضانية خفيفة.

 

مقادير عمل فتة الباذنجان

 


1 كيلو الباذنجان 
كوب ماء
نصف كوب دبس الرمان 
كوب ونصف صلصة طماطم 
زيت الزيتون
ملعقة ملح
2 ملعقة من الزبدة
2 ملعقة زيت نباتي
4 أكواب الزبادي
10 فصوص من الثوم
2 ملعقة من الطحينة
2 ملعقة من البهار
ملعقة صغير من النعناع
4 أرغفة من الخبز العربي
بقدونس  للتزيين
رمان للتزيين

طريقة عمل عمل فتة الباذنجان 


- تغسل حبّات الباذنجان، فتقطّع إلى قطع صغيرة، وتوضع في المصفاة لتسعين دقيقة، حتى تخرج السوائل منها، ثم توزّع قطع الخبز في صينيّة؛ تصبّ ملعقة من الزيت عليها، مع التقليب جيداً. ثمّ، تطهى في الفرن الساخن، على حرارة 160 درجة مئويّة، حتى يتحوّل لونها إلى الذهبي.

- وبعدها يُسخّن الكمّ الباقي من زيت الزيتون في مقلاة، وذلك على حرارة متوسّطة، فتوزّع قطع الباذنجان، بعد تجفيفها، في المقلاة، وتقلى، ثم يُضاف كل من دبس الرمّان إلى مقلاة الباذنجان، وصلصة البندورة، مع الإبقاء على الباذنجان على النار، حتّى ملاحظة أن الصلصة أمست سميكة القوام، ثم يقلى الصنوبر في مقلاة، مضافة الزبدة إليها، وذلك حتّى يتحوّل لون المكسّرات إلى الذهبي.

- وبعدها يخلط الزبادي والطحينة والثوم، في طبق جانبي، ثم توزّع قطع الباذنجان والصلصة في طبق التقديم، يعلوها خليط الزبادي، والخبز ثم ينثر الملح والفلفل الحارّ والنعناع الجافّ ويزيّن الطبق بالبقدونس والرمّان والصنوبر ويقدم.

 

WhatsApp Image 2022-04-06 at 2.34.33 PM (1)
فتة الباذنجان 

FB_IMG_1499851913726

 

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022