leftlogo

طريقة عمل كريب محشي موز بالفرقة.. «رهيب وغرقان نوتيلا»

A A A
كريب الشوكولاتة
صورة أرشيفية

كريب محشي موز بالفرقة.. من الوصفات التي لا يختلف على عشقها اثنين، وتنافس المحال الحلوى على تقديمه بالعديد من الطرق اللذيذة التي تنال إعجاب عُشاقه، وترغب الأمهات في تحضيره داخل منازلهن لإسعاد أفراد الأسرة، إلا أنه هناك حالة من الخوف دائما من فساد الوصفة وعدم الوصول إلى المذاق السحري - مثل الجاهز -، لذا نقدم لكم خلال السطور التالية خطوة بخطوة، طريقة عمل كريت محشي موز بالقرفة، كل ما عليك إتباع هذه الخطوات واستمتع بالطعم اللذيذ.

طريقة عمل كريب محشي موز بالفرقة
وقت التحضير: 20 دقيقة 
تكفي: 5 أشخاص 

مقادير عمل كريب محشي موز بالفرقة
4 بيضات
كوب دقيق
كوب وربع لبن
ربع كوب زيت
ملعقة كبيرة من السكر 
رشة صغيرة من الملح
رشة صغيرة من الفانيليا

طريقة تحضير كريب محشي موز بالفرقة
1- في الخلاط الكهربائي، نضع كل من البيض وكوب دقيق وكوب وربع لبن وربع كوب زيت وملعقة سكر ورشة ملح وفانيليا، ونستمر  ضرب المكونات حتى نحصل على خليط ناعم.
2- نقوم بتصفيه الخليط السابق من الشوائب، عن طريق مصفاة ذات فتحات ضيقة، ويجب أن يكون الخليط المُصفى مثل خليط  عجينة القطايف.
3- في مقلاة تيفال -طاسة-، نضعها على نار متوسطة، وندهنها بالزيت، عن طريقة فرشة الزيت أو السمنة، وبمجرد تسخين الطاسة، نرفعها على الرخامة، ونضع عليها الخليط المُصفى ونوزعه في كافة الاركان.
4- نضع الطاسة على النار المتوسطة، ونتركها لمدة 30 ثانية حتى يكون الخليط عجينة ذات اللون الأصفر أو الذهبي، ونقوم برفعها عن طريقة خلة أسنان، ونضعها على الوجه الاخر لها، ونكرر هذه العملية حتى ننتهي من الخليط.
5- الحشو، نضع في مقلاة قطع من الشوكولاتة الخام، على نار متوسطة حتى يتم إزابتها، ونحضر قطع موز، وبعد أن يبرد قطع الكريب، نقوم بحشوها بالشوكولاتة بعد إذابتها وقطع الموز،ط ورشة قرفة ولفها جيدًا، ونضعها في الطاسة لمدة دقيقة مع التقليب على الوجهين.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022