leftlogo

طريقة عمل كشري

A A A
كشري
طريقة عمل كشري
طريقة عمل كشري.. يعتبر الكشري من الأكلات الشعبية التي لا يختلف على حُبه أثنين، ورغم أن من الأطباق الموجودة حول العالم، إلا أن مذاقه مُختلف داخل المطبخ المصري، وتتقنن الأمهات في طرق تحضيره بالعديد من الوصفات، وتبقى كلمة السر في طريقة عمل كشري هي الدقة والشطة باعتبارهما المذاق السحري لأي طبق كشري.

إزاي تحضر طبق الكشري في المنزل، إذا كنت ترغب في عمل كشري، فهناك العديد من الطرق لعمل كشري بمذاق رائع، مقادير ومكونات بسيطة في المنزل، لذا نقدم لكم خلال السطور التالية طريقة عمل الكشري خطوة بخطوة، بداية من مقادير عمل الكشري، وطريقة صلصة الكشري وطريقة عمل دقة الكشري.

طريقة عمل كشري

وقت التحضير: 60 دقيقة
تكفي: 6 أشخاص

مقادير عمل كشري

¼ كيلو عدس بجبة
½ كيلو أرز
½ كيلو مكرونة
كوب شعرية
بصلة كبيرة «مقطعة»
ملعقة زيت
ملعقة ملح

طريقة عمل كشري

1-أولاً، في وعاء عميق، نقوم بنقع العدس لمدة 10 دقائق، وبعدها نقوم بسلقه على النار لمدة 20 دقيقة، حتى ينضج.
2-في وعاء على نار متوسطة، نضع كمية من الزيت، وبمجرد تسخينه، نقوم بوضع حلقات البصل، مع التقليب الجيد حتى يكون لونه ذهبي، وبعدها نرفع البصل من الزيت، ونضعه في طبق جانبًا وأسفه مناديل المطبخ لتصفيته من الزيت.
3-وفي نفس الوعاء، نضع الشعرية في الزيت، مع التقليب الجيد، حتى يكون لونها ذهبي، وبعدها نُضيف الأرز الأبيض بعد غسله إلى نفس الوعاء مع التقليب الجيد، وإضافة ملعقة صغيرة من الملح والكمون.
4-نُضيف العدس بعد نضجه إلى وعاء الأرز والشعرية مع إضافة كوب من الماء، ونتركهم على نار هادئة، وننتظر حتى نتأكد من نضج الكشري.
5-لتحضير المكرونة، نضع وعاء ملئ بالماء، نضيف له ملعقة صغيرة من الملح والزيت، وبعدها نضع المكرونة، مع التقليب لمدة 15 دقيقة على النار، وبعدها نرفع المكرونة من النار ونغسلها بالماء البادرة من الحنفية.

طريقة عمل صلصة الكشري
مقادير عمل صلصة الكشري


4 فصوص ثوم «مفروم»
½ كيلو طماطم «مفرومة بالخلاط»
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة كمون
½ ملعقة فلفل أسود
ملعقة زيت

طريقة تحضير صلصة الكشري

1-في وعاء صغير، نضع الزيت على نار متوسطة، ونتركه حتى يقدح، ونضيف له الثوم المفروم مع التقليب الجيد، حتى يكون لونه ذهبي.
2-نضيف الطماطم المفرومة إلى وعاء الثوم والزيت ونضيف الملح والفلفل الأسود والكمون مع التقليب الجيد، وننتظر حتى تتسبك الصلصة.

طريقة عمل دقة الكشري
مقادير عمل دقة الكشري


3 فصوص ثوم «مفروم»
½ كوب ماء
¼ كوب خل
ملعقة صغيرة شطة
½ ملعقة صغيرة كمون
½ ملعقة صغيرة ملح
ملعقة زيت

طريقة تحضير دقة الكشري

1-في المقلاة على نار متوسطة، نضع الزيت ونتركه حتى يقدح، ونضع به الثوم المفروم، مع التقليب الجيد، وننتظر حتى نحصل على لونه الذهبي.
2-وبمجرد الحصول على اللون الذهبي للثوم، نضع الخل والماء والشطة والملح والكمون، وننتظر حتى يغلي الخليط.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022