leftlogo

طريقة عمل كيك التفاح والموز

A A A
طريقة عمل كيك الزبادي فاطمة ابو حاتي
طريقة عمل كيك التفاح والموز
كيك التفاح والموز من الوصفات التي تمتلك مذاقًا رائعًا لا يختلف عليه أحد فهي تجمع بين الطعم اللذيذ وسرعة تحضيرها التي لا تتجاوز الـ 40 دقيقة، كما يمكن إعدادها للأعياد والمناسبات الخاصة، ولذلك نقدم لك طريقة تحضيرها خطوة بخطوة.

مدة التحضير: 30- 40 دقيقة.
تكفي: 6-8 أشخاص.

مقادير طريقة عمل كيك التفاح والموز

حبتان من التفاح.
حبتان من الموز.
كوبان من الدقيق.
ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.
3 بيضات.
كوب ونصف من السكر.
نصف كوب من الحليب السائل.
4 ملاعق كبيرة من الزبد.

طريقة عمل كيك التفاح والموز

- في وعاء كبير، نضع كمية مناسبة من المياه ونتركها حتى الغليان.
- نضع التفاح والموز في الماء المغلي ونقلبهم جيدًا، ثم نتركهم في المياه حتى يتغير لون التفاح وتتحول قشرة الوز للون الأسود.
- نصفي التفاح والموز من الماء المغلي ونزيل القشرة الخارجية لهم، ثم نتركهم حتى تهدأ حرارتهم تمامًا.
- نضع التفاح والموز في الخلاط الكهربائي ونقلبهم جيدًا لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى نحصل على مزيج متجانس ذو قوام متماسك نسبيًا، ونضعهم جانبًا
- نضع الدقيق والبيكنج بودر والحليب والسكر والزبد المذابة في جهاز العجان أو الخفاقة الكهربائية، مع مراعاة إضافة الدقيق تدريجيًا حتى لا يتكتل العجين وتفشل الوصفة.
- في وعاء أخر، نخفق البيض جيدًا حتى يختفي لون بياض البيض تمامًا، ثم نضيفه لخليط الدقيق والسكر.
- نضيف مزيج التفاح والموز على الخليط السابق مع الاستمرار في التقليب لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى نحصل على عجين ناعمة الملمس ومتجانسة نسبيًا.
- إذا لاحظنا عدم تماسك العجين بالشكل الكافي، يمكننا إضافة كمية محدودة من الدقيق مع مراعاة عدم زيادتها عن الحد المسموح حتى لا تخشن العجين وتفشل الوصفة.
- إذا وصلت عزيزي القاريء لهذه الخطوة، فننصحك بتجربة طريقة عمل كيك بالقشطة التي ستنال إعجابك بالتأكيد بمجرد تناول قطعة صغيرة منها.
- نجهز صينية كبيرة وندهنها برشة دقيق أو قطعة من الزبد السائلة، ثم نضيف إليها خليط العجين ونساوي سطحها بأيدينا أو بملعقة صغيرة.
- ندخل كيك التفاح والموز الفرن على درجة حرارة 200 درجة لمدة نصف ساعة، ونتركها حتى تأخذ لونًا ذهبيًا ونتأكد من نضجها بالكامل.
- نخرج الوصفة من الفرن بعد انتهاء الوقت المحدد، ثم نزينها بشرائح الموز والتفاح، وبذلك ستكون الوصفة جاهزة للتقديم وبألف هنا وصحة.
طريقة عمل كيك التفاح والقرفة
كيك التفاح والموز
طريقة عمل كيك التفاح والموزطريقة عمل كيك التفاح والموز 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022