leftlogo

هتاكل إيه على السحور.. هنقولك طريقة عمل بيتزا التوست وسمبوسة الجبن

A A A
وجبات السحور
وجبة سحور

يعتبر السحور من أهم الوجبات في شهر رمضان، نظرًا لأنه يساهم في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، ويساعد على تقليل الجوع والعطش، لكن نلجأ أحيانا إلى التجديد في وجبة السحور حتى لا نشعر بالملل، لذلك يقدم موقع Food Today، خلال السطور التالية 3 أفكار مختلفة لتناول وجبة السحور.


1- طريقة عمل بيتزا التوست

تعتبر بيتزا التوست من الأكلات اللذيذة التي تناسب وجبة السحور، باعتبارها من الوجبات الخفيفة التي يمكن  تحضيرها بأبسط الخطوات، وتحتاج فقط إلى خبز توست، وكاتشب، وجبنة رومي أو موتزريلا مبشورة، وفلفل ألوان مكعبات صغيرة، وزيت، لانشون شرائح، وبسطرمة قطع صغيرة.

عن طريقة عمل بيتزا التوست، ضعي شرائح الخبز في صينية مدهونة زيت، وبعدها  ادهني الخبز بالكاتشب، وضعي المكونات ثم الجبنة على الوجه، ادخليها فرن ساخن حتى تذوب الجبنة وقدميها ساخنة.

2- طريقة عمل معجنات المايونيز

تعتبر معجنات المايونيز من أشهى وصفات المعجنات الهشة نكهتها لذيذة لا تقاوم، وهي الوصفات التي يمكن اعدادها بأشكال متعددة وبأنواع مختلفة من الحشو تناسب أذواق الجميع، وعن مكونات التحضير، تحتاجين إلى 2 ونصف كوب دقيق، ملعقة كبيرة خميرة فورية، ملعقة كبيرة سكر، نصف ملعقة صغيرة ملح، 2 ملعقة كبيرة مايونيز، وماء دافئ للعجن.

 

طريقة عمل معجنات المايونيز

- اخلطي المكونات الجافة معا وضيفي المايونيز ثم الماء الدافئ بالتدريج حتى تحصلي على عجينة لينة.

- قومي بغطا العجين واتركيه لمدة ساعة.

- قسمي العجين كرات صغيرة وافردي كل كرة على دقيق.

- ضعي الحشو "حسب الرغبة ".

- اغلقي الأطراف جيدا، وضعي المعجنات في صينية مدهونة ثم اخلطي بيضة مع ملعقة صغيرة خل أبيض ورشة فلفل أسود، وادهني المعجنات بالخليط.

- ضعي حبة البركة أو السمسم على الوجه وغطيهم  واتركيهم لمدة نصف ساعة، ادخلي المعجنات فرن ساخن واتركيها حتى تأخذ لون ذهبي.


3- طريقة عمل سمبوسة الجبن

تعتبر السمبوسة من الوصفات التي يقبل الجميع على تناولها خاصة في رمضان فهي من الوصفات الخفيفة التي تتناسب مع وجبة الافطار أو السحور، وهي من الاطباق السريعة التي يمكن تحضيرها بسهولة وبأنواع مختلفة من الحشو، ستحتاجين إلى لفة سمبوسك ، جبنة كريمي ، بقدونس مفروم ، خليط ماء ودقيق ، زيت.

 

ضعي الحشو وشكلي السمبوسة ثم ادهني الأطراف بخليط الماء والدقيق، اقليها في زيت ساخن وغزير حتى تأخذ لون ذهبي.


eee48db69afdba8a698df7489d1822b0_w750_h500
بيتزا التوست

IMG_٢٠٢٢٠٢٠٩_١٩٤٣٣٣-1050x525
معجنات المايونيز

طريقة_عمل_سمبوسك_بالجبنة

سمبوسك الجبن

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022