leftlogo

طريقة عمل سلطة السالمون للشيف سالي فؤاد

A A A
طريقة عمل سلطة السالمون للشيف سالي فؤاد
طريقة عمل سلطة السالمون للشيف سالي فؤاد
سمك السالمون من أفضل واشهى أنواع السمك، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز من صحة الجسم،  حيث يحتوي على نسبة عالية من الأوميجا التي تساعد في التقليل من الالتهابات، وتساهم في تقليل احتمالية الإصابة بالسرطان، والوقاية من أمراض القلب، ويمكن عمل السالمون بأكثر من طريقة وإضافة معاه العديد من المكونات، لذلك سنوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل سلطة السالمون بطريقة بسيطة من مطبخ الشيف سالي فؤاد، إليكم الطريقة.


زمن التحضير: 15 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل سلطة السالمون من مطبخ الشيف سالي فؤاد:


كوب شرائح خيار.
شرائح بصل أخضر.
أوراق السبانخ الطازجة
5 قطع سالمون مدخن.
كابوتشا مقطعة.
مقادير عمل الصوص:
ملعقتين ليمون.
ملعقة فلفل أسود.
3 ملعقة زيت زيتون.
ملعقة ملح.
شبت مفروم.

طريقة تحضير سلطة السالمون من مطبخ الشيف سالي فؤاد:

1- في طبق التقديم ترص شرائح الخيار وأوراق السبانخ والكابوتشا ثم يضاف قطع السالمون.
2- في وعاء صغير الحجم، توضه بها جميع مقادير الصوص وتخفق جيدًا.
3- يسكب الصوص على قطع السالمون، ثم تقدم.

نصائح تقديم سلطة السالمون من مطبخ الشيف سالي فؤاد:

- تقدم سلطة السالمون بجانب العديد من الأطباق الرئيسية مثل أرز أبيض أو مكرونة وخبز.
- يمكن إضافة العديد من التوابل المفضلة والمتاحة لديكم.
- يمكن الاستغناء عن أوراق السبانخ.
- يمكن إضافة فلفل حار حتى تعطي الوصفة مذاقا مميزا.
- يمكن الاستغناء عن شرائح الخيار واستبدالها بأي نوع من الخضروات المفضلة لديكم مثل الجزر والخس.

الفوائد الصحية لتناول السالمون

- السالمون هو أحد أفضل المصادر الغنية بأوميجا 3 (Omega-3) كما يساعد في التقليل من الالتهابات،يساعد في المساهمة في تقليل احتمالية الإصابة بالسرطان، والوقاية من أمراض القلب، وخفض ضغط الدم، وتحسين وظيفة خلايا الجسم والشرايين.

 يساعد السلمون في المحافظة على صحة العظام، والتقليل من الإصابة بالهشاشة، كما يحسن من وظائف الدماغ المختلفة، فتعمل الأحماض على تحسين الذاكرة، والمساعدة في الوقاية من مرض الزهايمر.

- سمك السالمون غني بالبروتين، وهي من المغذيات الأساسية التي يجب أن يُحصل عليها يوميًا من النظام الغذائي، إذ يلعب عددًا من الأدوار الهامة في الجسم، لمساعدة على الشفاء بعد الإصابة، يحافظ السلمون على كتلة العضلات خلال فقدان الوزن، يحتوي ايضا على معدن السيلينيوم، وهو معدن موجود في التربة وبعض الأطعمة، يحتاجه جسمك للتمتع بصحة جيدة.

- يساعد على تخفيف الوزن، فاحتوائه على البروتينات تجعله ينظم الهرمونات التي تتحكم في الشهية وزيادة الشعور بالشبع وزيادة معدل الأيض في الجسم، وزيادة حساسية الأنسولين، وذلك يساهم في تخفيف الوزن ويساعد في تقليل الدهون الموجودة في البطن.

- سمك السالمون يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم تكافئ تلك الموجودة في الموز، كما انه مصدر جيد لحصول على العديد من الفيتامينات خاصة فيتامين د (Vitamin D)، وفيتامين ب (Vitamin B).

من هي الشيف سالي فؤاد؟

الشيف وخبيرة التغذية سالي فؤاد، هي من مقدمي برامج الطهي المشهورين، حيث استطاعت في وقت قصير أن تضع اسمها بين أكبر شيفات مصر والوطن العربي، عندما بدأت تقديم برامج تليفزيونية سنة 2010 في عدد من القنوات الفضائية، منها برنامج "سفرة سالي" والذي يذاع على قناة "بانوراما فود".

وحصلت سالي فؤاد، على الثانوية الألمانية، ثم التحقت بكلية الآداب بجامعة القاهرة، قسم أدب ألماني، ثم سافرت إلى ألمانيا وحصلت على شهادة خبيرة تغذية، وبعد التخرج عملت بعدة جهات وشركات عالمية.

طريقة عمل سلطة السالمون

سالمون مع شرائح الليمون
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022