leftlogo

أسرع طرق التخسيس.. تخلص من سموم الجسم بدايت الليمون

A A A
lemons-fresh-juicy-lemons-with-leaves-on-white-ba-2021-09-01-06-36-23-utc (2)
دايت الليمون

عصير الليمون، أحد أسهل المشروبات التي تقدم، والتي يوصي بها الخبراء وقبل الخبراء الأم في كل منزل خاصة في فصل الشتاء بشكل يومي، لفوائده الجمة التي لا تعد ولا تحصى، كم أن لفيتامين سي المتواجد بالليمون، يعد أحد مضادات الأكسدة ويساعد على تقوية جهاز المناعة، ومحاربة الشوارد الخارجية الضارة بالجسم.
ولعصير الليمون فوائد كثيرة، أهمها إزالة السموم من الجسم والدم، وينصح بتناوله دافئًا؛ حتى لا تسبب صدمة للجسم، حتى لا تستمد حرارة الجهاز الهضمي وتؤثر بالسلب عليه؛ ويعد كوب من الماء الدافئ مع الليمون الخيار المناسب لبدء يوم صحي، مع ترطيب الجسم، ومساعدة الكبد على إنتاج الإنزيمات المساعدة على الهضم، وطرد السموم المتواجدة بالجسم عامة.

ما هو رجيم الليمون؟!


ريجيم الليمون، الخيار الجيد لمن يتبع حمية غذائية "دايت"، يساهم في خسارة الوزن بصورة سريعة، فله أهمية كبيرة في تقليل نسبة الدهون، ويحسن من عمليات الأيض بالجسم، ويعد من أغرب الأنظمة التي اتبعها الكثير في خسارة أوزانهم.


وينصح خبراء التغذية، أن من يتبع حمية الليمون لا يتناول الطعام؛ حتى يعمل الجسم على حرق الكربوهيدرات التي تمده بالطاقة المخزنة داخل الجسم؛ ما يؤدي إلى فقدان الوزن، فيسمح فقط للشخص استهلاك ما يصل إلى 600 سعرة حرارية، أي التقليل ألف سعرة حرارية عما هو طبيعي للنساء 1600 سعر حراري، و2500 للرجال.

يبلغ مدة ريجيم الليمون 10 أيام، ويتضمن إضافات معينة لليمون، مثل: "االفلفل الأحمر، القيقب، والزنجبيل"، لتساعد في خفض الوزن بصورة مذهلة، مع الحرص ألا تزيد الحمية عن 10 أيام حتى لا تصاب بالمضاعفات من ومشاكل المعدة ونقص العناصر الغذائية بالجسم عامة.


فوائد رجيم الليمون:


1-  يساعد على هضم الطعام وإزالة الفضلات من الجسم، عن طريق تحفيز حركة الأمعاء.


2-  يعزز نظام المناعة؛ فهو مصدر لفيتامين ج، ويعتبر مضادًا قويًا للأكسدة.


3-  يزيل عصير الليمون السموم من الجسم، وبالتالي يخفف من المشاكل الجلدية ويعطي لمعانًا للبشرة.


4-  يخفف من الالتهابات والضغط على الشرايين والأوعية الدموية والأعصاب.

الآثار الجانبية لرجيم الليمون:


بالرغم أن دايت الليمون فعال ومفيد للغاية، إلا أن هناك حاجة إلى توخي الحذر أثناء اتباعه؛ لوجود العديد من الآثار الجانبية المترتبة عليه، ومنها:


1-  مشاكل في المعدة، والتلبك المعوي، فيجب عليك تناول السوائل أولًا ثم الطعام الخفيف، وبعد ذلك يمكنك استهلاك المواد الدسمة.


2-  نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم.


3-  قد يحدث لجسمك جفاف إذا استهلكت كميات قليلة من مشروب الليمون مع الماء؛ فحاول استهلاك أكثر من 6 أكواب في اليوم الواحد لتنجب المشكلة.


4-  الشعور بالجوع بشدة، لأنه يعمل كمهضم قوي للطعام.


5-  تسوس الأسنان، يعمل الحمض على تآكل الأسنان وتعرضها للتسوس.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022