leftlogo

أشهر 5 مطاعم تركية في مصر.. مشاوي عثمانلية والحلو بقلاوة

A A A
people-eating-in-cafe-2021-08-27-22-27-20-utc
تناول الطعام
السفر إلى تركيا حلم يراود الكثيرين، سواء كنت من عشاق الأفلام التركي أو المناظر الطبيعبة الخلابة التي تجمع بين جمال الطبيعة والفن المعماري والزخارف الإسلامية، كل ذلك بجانب الأكل التركي الذي يمكن أن يجعلك تشعر بالجوع عند رؤية صوره فقط، Food Today بيقدملك رحلة صغيرة إلى تركيا من خلال 5 مطاعم تركية في مصر هتقدملك الأكل التركي على أصولة.

Nişantaşi


ما يُميز المشاوي التُركية أنها تُشوى على الفحم وليس الشوّاية أو النار، وبالتالي فهي تأخذ وقتًا كافيًا حتى تستوي، وتأخذ طعما رائعا من الفحم، ومن مشويات Nişantaşi المُميزة، طبق مشويات "لوكوم" وهي قطع من لحم الفليتو البقري الطازج المتبل على الطريقة التركية ومشوي على الفحم، أما إذا كنت تريد الغوص أكثر في تاريخ المطبخ التركي، إليك وجبة "كباب أضنة"، وهي الأكلة الأشهر في المطابخ التركية، وتتميّز بطول قطعة اللحم وطعمه الغني، مع صلصة الفلفل الأحمر المطبوخة في صلصة خاصة.

أما طبق المشاوي المشكلة فهو مناسب إذا كنت ترغب في تجربة أكثر من نوع من المشاوي، وهو تشكيلة من آضنة كباب، وشيش الطاووق، وكفتة الدجاج المتبّلة بصوص الفلفل الحلو، ومشوية على الفحم، أو يمكنك الاستمتاع بمذاق أخر بالسندوتشات التُركية المميزة لديهم مثل سندوتش "الدونر" الذي يُحضر بالخبز التركي الخاص، وغالبًا ما يُقدم بشاورما اللحم أو الفراخ.

Parla


لا خلاف على أن المطبخ التركي من بين أفضل المطابخ في تحضير الكباب والشاورما، ليقدم لك مطعم Parla أهم الأكلات التركية، حيث يتميز المطعم في تقديم أشهى أطباق الشاورما وكذلك الكباب، وتكون الشاورما عبارة بيتي رول تركي، ومكونة من قطع من الكباب المشوي على الفحم ملفوف في عيش صاج مع صوص البيتي والفستق، ويتم تقديمه مع الزبادي التركي، وستجد المطعم في القاهرة الجديدة بالسوق الشرقي في مدينة الرحاب.

السلطان أيوب


مطعم السلطان أيوب هو مطعم تركي يشتهر بتقديمه الأكلات التركية بجودة عالية، فإن مللت من الشاورما السوري والمصري فيمكنك الاستمتاع بالشاورما التركي هناك، كما يقدم مطعم "السلطان أيوب" الفطائر والسندوتشات والفتة بالإضافة إلى صحون عربية مع المشويات المتبلة على الطريقة التركية اللذيذة.

أما عن أكثر الأطباق تميزًا فهي "سبيشيال دجاج السلطان"، ويتكون من شرائح شاورما دجاج متبلة بتتبيلة تركية مع خيار مخلل، ثومية، بطاطس، الصوص التركي المميز، شرائح جبنة شيدر و رومي مدخن، ولعشاق الأكل الحار، يمكنهم تناول سندوتش لحمة هالبينو، المكون من شرائح شاورما لحم متبلة تتبيلة تركي مع شرائح بصل، ثومية، بطاطس، الصوص التركي المميز، شرائح هالبينو.


Turcia


يعد "ترسيا" من المطاعم التركية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بأكلاتها في "أركان بلازا"، حيث يقدم مجموعة مختلفة من صواني الإفطار الصباحي المميزة، بجانب المعجنات الذيذة، والشوربة المتنوعة، مع المقبلات الساخنة والباردة، والمشويات بكل أنواعها، وننصحك بتجربة طبق "ترسيا ميكس جريل"، وهو عبارة عن تشكيلة مشويات من لحم الضأن والدجاج، والكباب وريش الضأن، وأجنحة دجاج وشيش طاووق.

ويمكنك تجربة سلطة الفتوش التي ستجدها في مطعم "ترسيا" بطعم جميل مع دبس الرمان وزيت الزيتون وقطع التوست المحمص المقرمش، كما يقدم المطعم العديد من الحلويات، ومنها البقلاوة والتي تعد من الحلويات المفضلة لدينا كمصريين وفي تركيا أيضًا، ولهم طريقة رائعة في تحضيرها.

Otantik Kumpir


يعتبر المطعم واحد من أشهر العلامات التجارية للأطعمة التركية التي وصلت إلى مصر مؤخرًا، حيث جلبت عالمًا من الكلاسيكيات التركية إلى القاهرة، حيث بدأ Otantik مشروعه في عام 1989 تحت شعار "أفضل رحلة للبطاطس"، مفتونًا بالكمال و"kumpir" بالتركي تعني البطاطس المخبوزة، ومن وقتها انطلق المطعم في مهمة لنشر الطعم التركي الأصيل.

 قائمة الطعام الخاصة بهم مليئة بجميع الأطباق الكلاسيكية اللذيذة الموجودة فقط في تركيا، وابرزها "البطاطس المدفونة" التي تعتبر طعام الشارع التركي، وهي عبارة عن بطاطس مخبوزة ومدفونة تحت كومة من الطبقة المختارة، مثل الذرة الحلوة والبازلاء ورقائق التونة والسلطة والجبن والزبدة، وأكد صاحب المشروع أن Otantik دخلت في شراكة مع أكبر المزارع في مصر، والمعتمدة من قبل Euro One لضمان الجودة للحصول على البطاطس الأفضل.،ليقدم أيضًا المطعم مجموعة متنوعة من الأطعمة الغربية مثل البيتزا والمكرونة والبرجر وسندوتشات التوست.

تحضير الأكل في Nişantaşi تحضير الأكل في Nişantaşi

الأكل التركي في السلطان أيوب الأكل التركي في السلطان أيوب

الكباب التركي في Parla الكباب التركي في Parla

سفرة أكل تركي في Turcia سفرة أكل تركي في Turcia

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022