leftlogo

أصحاب أشهر عربة سوشي بالمعادي لـFood Today: «سوشي بلانت كانت فكرة مجنونة ونجحت بحب الناس»

A A A
سوشي بلانيت
Sushi Planet

على بعد خطوات قليلة، من محطة مترو المعادي وتحديدًا في شارع 9، يقف شابان في مقتبل العمر بعربة طعام "شيك"، يبيعون أطباق السوشي للمارة بالشارع، وبمجرد عبورك نحو الشارع، تجذبك رائحة الطعام التي تنبعث من عربة  "سوشي بلانيت"،  لتفتح شهيتك على الاقتراب أكثر منها.

 

فكرة مجنونة ونجحت


عربة  سوشي بلانيت
"كانت فكرة مجنونة، وأصحابنا ضحكوا علينا في الأول"، هكذا قال عمرو عبده (30 سنة)، الذي قرر هو وصديقه عبدالرحمن أحمد (26 سنة)، خوض التجربة وعدم الالتفات لكلام الآخرين وبدء مشروعهما الخاص، فيقول عمرو لـ Food Today: "سبنا شغلنا الثابت في مطعم معروف، وقررنا عمل مشروعنا الخاص".

بداية المشروع

عمرو وعبدالرحمن

كانت البداية عندما وجدا أن العديد من الشباب نفذوا أفكارا مشابهة وانطلقوا فى شوارع مصر بعربات طعام راقية مصممة بالاستايل الغربي، ففكرا في استغلال ما لديهم من خبرة في مجال الطبخ وتقديم الطعام، واختارا التجول بالسوشي.

رغم غرابة الأصناف التى تقدمها "سوشي بلانيت"، إلا أن المشروع لاقى رواجًا بين الناس، ويقول عبده: "حب المصريين لتجربة الأصناف الجديدة كان سببا في نجاح المشروع".

 

الفكرة عجبت الناس

توافد الزبائن على العربة
يتوافد الناس على عربة السوشي من الساعة حتى الساعة الـ11 مساءًا، ويحاول الشابان الترويج لمشروعهما، بكل الطرق الممكنة، والوصول لأكبر عدد من الزبائن، فدشنا صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "سوشي بلانيت".

وتتباين أسعار الوجبات المٌقدمة في العربة،  حيث تبدأ الأسعار من 8 جنيهات فقط، وتصل بعض الأصناف إلى 600 جنيه.

 

أحلام عمرو وعبدالرحمن

أصناف السوشي 
من أكثر المواقف التي تفرح الشابان، أن يأتيهما الناس من أماكن بعيدة ليتذوقوا السوشي الذي يقدمونه "تعليقات لناس بتشجعنا أكتر علي الاستمرار وتطوير نفسنا" هكذا عبر عمرو.
ويحلم الشابان، بامتلاك سلسة من المطاعم التي تقدم السوشي للناس، والوصول إلي أكبر عدد من الشباب، فيقول عمرو: "عايزين نوصل لكل مكان في مصر بمشروعنا، ومانشتغلش عند حد تاني".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022