leftlogo

أكل بدوي وسهرة عربي في "غزال الريم" بالتجمع وواحة خطاب بالشيخ زايد

A A A
أكل مندي
أكل مندي

إن كنت تبحث عن مكان جديد ومختلف تستمتع فيه بوقتك مع أصدقائك، فريق "Food Today" يقدم لك تذكرة سفر إلى جنوب سيناء وبشكل خاص في سهرة ليالي الجبل البدوية بمدينة دهب، ولكنك ستعيش هذه الأجواء وأنت في قلب القاهرة مهما كان مكانك، من خلال الأكل البدوي والأجواء العربية المميزة في قرية غزال الريم بالتجمع الخامس أو في واحة خطاب بالشيخ زايد.

قرية غزال الريم


إن كنت لا تجد المذاق البدوي الأصيل في المطاعم الأخرى بالقاهرة، فذلك بسبب عدم إعداد الطعام بالطريقة الصحيحة، ولكن في قرية "غزال الريم" الطعام يتم إعداده بالطريقة البدوية الأصيلة، عن طريق أفران مندي تحت الأرض لطهي اللحمة والفراخ، والتي تسوي الطعام في 3 ساعات، لتخرج اللحمة جوسي وطرية تذوب في الفم مثل الزبدة.

كما تتميز طريقة التسوية في "غزال الريم" ذلك بالاعتماد على البخار، ولذلك فإن درجة التسوية ورائحة الطعام لا تُقاوم فور خروجها من الفرن، بالإضافة إلى الخبز أيضًا، الذي يتم إعداده بالطريقة البدوية على الصاج، ليصبح رغيف العيش الفراشيح المعروف في سيناء، كل ذلك مع الأغاني البدوية في الخلفية، والأضواء الخافتة والمصابيح التي تزين جميع أركان المكان لتشعرك بأجواء بدوية حقيقية.

الأكل البدوي في غزال الريم


تتنوع الوجبات المُقدمة في مطعم "غزال الريم" لتشمل المشاوي والمندي وكل ما تفضله من الأكلات البدوية، فيمكنك الاستمتاع بثمن ربطة مندي، مع نصف كيلو كفتة مشوية وفرخة مشوية أو مندي على حسب اختيارك، لتُقدم جميع هذه الأكلات الشهية مع الأرز البسمتي بسعر 850 جنيه.

أما الوجبة الثانية من ترشيحاتنا فهي نسخة أكبر من الأولى، لتحتوي على ربع ربطة مندي ونصف كيلو كفتة، وتقدم مع دجاج مشوي أوزي مندي، نصف كيلو شيش طاووق وأرز بسمتي بسعر 1400 جنيه، أما للعائلة فعليك طلب نصف ربطة مندي، كيلو كفتة و2 دجاج مشوي على الفحم بطريقة مميزة مع أرز بسمتي بسعر 2250 جنيه.

واحة خطاب


يعتبر من أشهر الأماكن بالإسكندرية والقاهرة في تقديم الأكل البدوي، كما يتوافد عليه العائلات والأسر والنجوم والمشاهير بشكل مستمر، فقد ظهر هناك النجم تامر حسني وأيضًا النجم أحمد فهمي، أما لاعبو كرة القدم فظهر النجم محمد صلاح هناك، وجميع لاعبي النادي الأهلي والمنتخب الوطني، حيث يعد مطعم "واحة خطاب" من أكثر الوجهات المفضلة لهم.

تاكل ايه في واحة خطاب


من أكثر الأصناف شهرةً في المطعم هي الأكلات البدوية ومنها مكرونة المبكبكة والتي تعد أكثر الأطباق طلبًا، وكذلك يعد المطعم من أفضل الأماكن التي تُحضر المندي سواء كان دجاجًا أو لحمًا على الطريقة البدوية؛ وهي دفن الوجبة في حفرة تحت الأرض مع درجة حرارة عالية، وكذلك يجيد المطعم تحضير الكبسة بالأرز الأحمر مع اللحم، بالإضافة لجميع أصناف المشويات والمحاشي، والأكلات الشرقية، والحلويات، والشاي البدوي المعروف الذي سيكمل التجربة البدوية في واحة خطاب.

المندي في قرية غزال الريم المندي في قرية غزال الريم

قرية غزال الريم الأجواء في قرية غزال الريم

المندي في واحة خطاب المندي في واحة خطاب

مكة بنت محمد صلاح في واحة خطاب مكة بنت محمد صلاح في واحة خطاب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022