leftlogo

لو نفسك في أكل بدوي.. العكاوي على الصواني لاتقاوم

A A A
مطعم لجليسة
صواني متنوعة من مطعم لجليسة

تتنوع المطاعم العالمية في مصر لتشمل مطاعم تقدم أكلات من مختلف البلاد من الإيطالي، الإسباني واللبناني وغيرهم من مطابخ مختلفة، إلا أن الصواني الدسمة من المطبخ العربي تظل المُفضلة للبعض، بالإضافة إلى أن هذه الأكلات تُحب اللمة وتُقدم في صواني كبيرة لهذا السبب، فإن كنت واحدًا من عشاق الأكل العربي، البدوي والشرقي فتعرف على بعض ترشيحاتنا.

قرية هاني


ستجد في قرية هاني العديد من المأكولات الشهية والمميزة التي يمكنك التمتع بها مع أصدقائك أو عائلتك، حيث يضم المنيو المأكولات البدوية مثل؛ لحم الضأن، واللحم الشمبري، والنيفة، والموزة، وتحميرة لحمة بالبصل، وأيضًا يوجد لديهم العديد من المشويات مثل؛ ريش ضأن، وروزبيف، وفلتو، وطرب، وكفتة، وفراخ مشوية، وموزة مشوية، وحمام مشوي، كما يوجد محاشي مشكلة، وممبار، ولعشاق المندي يوجد العديد من الاختيارات، ومنها لحم ضأن مندي، وخروف مندي، وفراخ مندي، وموزة مندي.

لجليسة


يمكنك أن تخوض تجارب جديدة ومُختلفة مع أطباق ربما لا تجدها كثيرًا حولك في مطعم "لجليسة" بشيراتون، الذي يقدم أكلات من المطبخ العربي مع الاستمتاع بالقعدة العربي والأجواء البدوية للمطعم.

 

منيو لجليسة ستجده متنوعا بين المشويات من الكباب والكفتة والحمام المحشي على الفحم بجانب الوجبات المندي من اللحم المندي والتيس، وكذلك وجبات بدوية مثل الكبسة والموزة والنيفا.


وبالطبع لابد من براد شاي بدوي بعد أكلتك المُفضلة في المطعم، وهو ما يوفره المطعم، وذلك بجانب الأكلات الليبي واليمني مثل أطباق المبكبكة الليبية التي ستعرف عنها المزيد في السطور التالية.

حجوجة


يتميز المطعم بتقديم وجبات متنوعة على الطريقة الشرقي والفلاحي، لتستمتع بالطواجن المختلفة والمشاوي والصواني مع الأطباق الجانبية المتنوعة، مع ديكور مميز يأخذك إلى أجواء الريف المصري.

 

وللحصول على وجبة متكاملة عليك البدء بشوربة الكوارع أو لسان العصفور، لتدخل بعد ذلك في الصواني المتنوعة من صينية ريش بتلو بالبطاطس في الفرن، محاشي مع بطة محمرة، فتة باللحمة الكندوز، وللمة الأصدقاء أو العائلات الكبيرة يمكنكم طلب "نصف جدي" مع الفتة والشوربة والسلطات.

وإذا كنت من محبي الطواجن؛ يمكنك الاستمتاع بطواجن دسمة ولذيذة مثل طاجن عكاوي بالبصل، سجق حجوجة، بطاطس باللحمة، لحم بالبصل وصينية بطاطس باللحمة، بجانب طواجن ورق العنب بالإضافات العديدة، من ورق العنب بالكوارع، بالموزة البتلو وورق عنب بالريش.

صواني الأكل البدوي من قرية هاني

 تناول الطعام في مطعم حجوجة

صواني لجليسة
 الأكل في مطعم لجليسة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022